فيديو.. «السيسي»: «لو اتبعنا دراسات الجدوى لحققنا 25% فقط من المشروعات» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «السيسي»: «لو اتبعنا دراسات الجدوى لحققنا 25% فقط من المشروعات»

إيفون مدحت
نشر في: الأحد 9 ديسمبر 2018 - 6:39 م | آخر تحديث: الأحد 9 ديسمبر 2018 - 6:39 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن عامل الوقت يشكل تحديًا كبيرًا بالنسبة للقارة الإفريقية وكذلك نقص الخبرة والكوادر، موضحًا أنه «لابد أن تتناسب معدلات العمل التي نتعامل بها داخل بلادنا لما نطمح إليه من تقدم».

وأضاف «السيسي»، خلال كلمته في منتدى «إفريقيا 2018»، مساء الأحد، أن «العالم يسبقنا بسنوات طويلة فهل سيسمح لنا بالتقدم سريعًا في ظل النظريات الاقتصادية والمالية المعمول بها في بنوك التمويل العالمية؟».

وتابع أن النظريات الاقتصادية التي تعمل بها بنوك التمويل مستندة على قواعد علمية ويجب الالتزام بها لكنها قد لا تنطبق على ظروف القارة الإفريقية، معقبًا: «لو كنا مشينا وفقًا لدراسات الجدوى لحل المسائل في مصر، أتصور أننا كنا سنحقق 25% فقط مما حققناه من مشروعات».

وأوضح: «هذا لا يعني إغفال المسار العلمي، لكنني كنت أسعى لخلق فرص عمل لتوظيف أكبر عدد من المواطنين في أقصر وقت ممكن»، مشيرًا إلى سرعة معدل الإنجاز في قناة السويس الجديدة والانتهاء منها في عام واحد بدلًا من 3 سنوات.

وأكمل أنه أصر على إنجازها في عام واحد، لاحتياج الدولة لذلك، معقبًا: «لم أضع المشروعات الاقتصادية بعيدًا عن اعتبارات بناء الأمل وإرضاء المصريين بعد فترة صعبة عاشوها».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك