«إفريقية النواب»: «السيسي» يسير على خطى «عبد الناصر» لتحرير القارة اقتصاديا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إفريقية النواب»: «السيسي» يسير على خطى «عبد الناصر» لتحرير القارة اقتصاديا

مجلس النواب - أرشيفية
مجلس النواب - أرشيفية
محمد عبد الجليل
نشر في: الأحد 9 ديسمبر 2018 - 9:47 م | آخر تحديث: الأحد 9 ديسمبر 2018 - 9:47 م

علق النائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشؤون الإفريقية في مجلس النواب، على منتدى «إفريقيا 2018»، قائلًا إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان حريصًا على إعادة مصر إلى دورها الإفريقي، الذي كانت عليه فيما سبق.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «ten»، مساء الأحد، أن حوالي 35% من زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الخارج، كانت نحو الدول الإفريقية، بما يمثل حوالي 90 زيارة، مشيرًا إلى حرص «السيسي» على استضافة العديد من الشباب الأفارقة في المنتديات التي تقام على أرضها.

وأشار إلى كلمة سفير رواند في مجلس النواب، والتي قال فيها إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يسير على خطى الرئيس الراحل جمال عبد الناصر لتحرير إفريقيا اقتصاديًا، معقبًا: «ومعنى هذه الكلمة أن حروب الاستعمار تحولت إلى حروب اقتصادية لتعظيم الاستفادة لطرف على حساب أطراف أخرى».

وذكر أن لغة الحوار لدى «السيسي» قد تغيرت في المنتدى من رئيس دولة يريد إعادة دولته إلى حضن إفريقيا، إلى رئيس يضع رؤية للتنمية، على مشارف رئاسته للاتحاد الإفريقي خلال العام المقبل.

وأوضح أن «السيسي» قد تحدث عن ضرورة تعظيم الاستثمار العربي إفريقيًا، مشيرًا إلى تشديد الرئيس على ضرورة انتفاع الشعوب الإفريقية بثرواتها الطبيعية.

واختتمت اليوم الأحد، أعمال منتدى إفريقيا 2018، بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة نحو 10 رؤساء أفارقة وعدد من رؤساء حكومات ووزراء دول إفريقية، ونحو 2000 شخص من رجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى في مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك