فيديو.. منسق موسوعة السلم فى الإسلام: لابد من تفعيل القيم الدينية في الواقع الدولي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. منسق موسوعة السلم فى الإسلام: لابد من تفعيل القيم الدينية في الواقع الدولي

إيفون مدحت
نشر في: الأحد 9 ديسمبر 2018 - 12:06 ص | آخر تحديث: الأحد 9 ديسمبر 2018 - 12:06 ص

قال الدكتور عبد الحميد عشاق، المنسق العام لموسوعة السلم في الإسلام، إن الملتقى الخامس من منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة اختلف عن النسخ السابقة من حيث التأسيس، موضحًا: «كان هناك انشغالًا بتأسيس فكرة الملتقى وإيجاد قاعدة فكرية مبررة لمشروعه الفكري الكبير».

وأضاف منسق موسوعة السلم، في تصريح لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن هناك أسئلة كونية تتعلق بالأزمات المعاصرة مثل أزمة المهاجرين التي تشغل كل المؤسسات الدولية الفترة الحالية، يحاول الملتقى دراستها من منظور أكاديمي.

وأوضح أن الملتقى الخامس لتعزيز السلم يعالج الأزمات باستدعاء المرجعية الدينية المستندة إلى القيم الأبدية للإيمان والتي ترجع إلى التسامي، مستطردًا أن التسامي ضد الظلم والعنصرية والاستقواء وتحجر المشاعر والأحاسيس إزاء آلام الآخرين.

وتابع أن «الملتقى يستلهم فكرة أنه لا يمكن أن يحدث سلام في العالم إن لم يقع بين أهل الأديان أولًا»، مضيفًا أنه لابد من البحث عن القيم الدينية المشتركة وتفعليها في الواقع الدولي.

واختتمت، أمس الجمعة، فعاليات الملتقى السنوي الخامس لمنتدى «تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة»، التي استمرت لمدة 3 أيام، تحت عنوان «حلف الفضول-فرصة للسلم العالمي»، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي أيام، بمشاركة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، والدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك