مكتبة الإسكندرية تبدأ سلسلة «ديوانية الشعر العربي».. 22 فبراير - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مكتبة الإسكندرية تبدأ سلسلة «ديوانية الشعر العربي».. 22 فبراير

مكتبة الاسكندرية ارشيفية
مكتبة الاسكندرية ارشيفية
كتبت ـ هدى الساعاتي
نشر في: الأحد 10 يناير 2016 - 8:12 م | آخر تحديث: الأحد 10 يناير 2016 - 8:12 م
تبدأ مكتبة الإسكندرية «فبراير المقبل»، بعقد سلسلة لقاءات شعرية تحمل عنوان «ديوانية الشعر العربي» يقدمها الدكتور محمد أبو شوارب؛ أستاذ الأدب والنقد بجامعة الإسكندرية ووكيل كلية التربية جامعة الإسكندرية.

وقال الدكتور خالد عزب؛ رئيس قطاع المشروعات المركزية بمكتبة الإسكندرية، إن الهدف من «ديوانية الشعر العربي» مواجهة ما يمر به فن الشعر من ظروف صعبة وانحسار متتابع وتراجع مستمر في طبيعة أدائه وحضور مبدعيه وقدرته على التأثير في المتلقي العربي، على الرغم من كونه أقدم فنون القول العربي وأكثرها ارتباطا بهوية الإنسان العربي وشخصيته فكريا ووجدانيا.

وأضاف الدكتور محمد أبو شوارب المشرف على الديوانية أن ثمة آمال عريضة لدى قطاعات واسعة من المثقفين والمنشغلين بفن الشعر في أن تضطلع المكتبة كشأنها دائما؛ بدور بارز في إثراء حركة الشعر العربي على مستوى واسع لا يقنع بأن يغطي أثره مدينة المركز فحسب، بل يمتد متجاوزا الإسكندرية ليشمل مصر كلها، ولتظهر نتائجه واضحة جلية في سائر ربوع الوطن العربي.

وأوضح أنه سوف تبدأ أولى فعاليات الديوانية يوم 22 فبراير القادم وسوف تستمر مرة كل شهر من خلال لقاءات عامة متتابعة ومتوازية، لتناقش قضية من قضايا الشعر العربي، من خلال استضافة شاعر متميز من الشعراء العرب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك