الإثنين 24 يوليو 2017 2:53 م القاهرة القاهرة 36.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في «أكشاك الفتوى» بمحطات مترو الأنفاق؟

ننشر توصيات المؤتمر الأول لاتحاد الإعلاميات العرب

اتحاد الاعلاميات العرب
اتحاد الاعلاميات العرب

نشر فى : الثلاثاء 10 يناير 2017 - 5:57 م | آخر تحديث : الثلاثاء 10 يناير 2017 - 5:58 م
أوصى المؤتمر الأول لاتحاد الإعلاميات العرب، «الإعلام والعنف»، عن عدة توصيات أهمها: التركيز على إثبات وجود المرأة وتفعيل ‏وجودها على الساحة الإعلامية عن طريق عمل المؤتمرات والمحاضرات وورش العمل والدورات تدريبية لتبادل الخبرات بين الدول العربية.

كما أوصى المؤتمر، الذي استضافته دولة الكويت على مدى يومين 8-9 يناير 2017، برعاية رئيس الوزراء، الشيخ جابر المبارك الصباحوفتح قنوات ربط حول مجمل أداء وقدرات المنظومات الإعلامية العربية بشكل يتضمن وجود استراتيجية متكاملة للتعامل مع تطورات الأوضاع محليا ودوليا.

إلى جانب، التركيز على مضمون الرسائل الإعلامية في نبذ العنف لدى أوساط النشئ وذلك عبر الأعمال والبرامج التلفزيونية والسينمائية وما تنقله وسائل التواصل الاجتماعي، وضرورة أن يمارس الإعلام دوره بشكل إيجابي.

كما شملت التوصيات أهمية التركيز ونشر بنود ميثاق الشرف الإعلامي المعتمد من قبل اتحاد إعلاميات العرب، والذي يحتوي على أخلاقيات العمل الإعلامي، والذي يساهم في بناء مجتمعات حضارية وتحسين صورة المجتمع العربي، ورفع شأن المراة العربية نحو المجتمع الدولي، بجانب التركيز أيضا على الرسائل الإعلامية والبرامج التي تبث للنشئ والشباب العربي في مواجهة العنف والتطرف بمجتمعاتنا العربية، وإعداد البحوث والدراسات الإعلامية التي تساهم بوضع منظومات إعلامية عربية ذات توجهات واستراتيجيات تساهم في خدمة بناء مجتمعات عربية حضارية.

وشددت نائب رئيس اتحاد إعلاميات العرب ورئيس فرع دولة الكويت، رابعة حسين مكي الجمعة، على أن المؤتمر جمع الإعلاميات العربيات الللاتي ناقشن قضايا تمكين المراة الإعلامية ومساهمتها في نبذ العنف بالمجتمع العربي، حيث تم التطرق لعلاقة الإعلام بالعنف ومدى تأثيره على سلوكيات الأطفال والشباب في المجتمعات العربية سلبا وإيجابا، كما ناقش القضايا العربية المشتركة خاصة قضايا العنف والتطرف.

حضر المؤتمر ممثله وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح، والذي شارك فيه نخبة من إعلاميات العرب كوفود ممثلة عن فروع الاتحاد يضم 17 دولة، وهم دولة الكويت، والسعودية، والبحرين، وسلطة عمان، ومصر، ولبنان، وليبيا، والعراق، والجزائر، والمغرب، وتونس، والأردن، وفلسطين، وسوريا، والإمارات، واليمن، ولبنان.



شارك بتعليقك