جامعة بني سويف تحصد المرتبة الأولى على مستوى مصر في الاستشهادات البحثية الدولية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة بني سويف تحصد المرتبة الأولى على مستوى مصر في الاستشهادات البحثية الدولية

الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف
الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف
بني سويف - حازم الخولي:
نشر في: الثلاثاء 10 يناير 2017 - 12:02 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 يناير 2017 - 12:02 م

أعلن الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف، عن وصول الجامعة إلى المرتبة الأولى على مستوى الجامعات المصرية في معامل جودة الاستشهادات البحثية الدولية؛ وذلك طبقاً لإحصائية النشر الدولي للأبحاث لعام 2016.

أوضح «لطفي» أن معامل جودة الاستشهادات البحثية الدولية يعني ارتفاع في مستوى جودة الأبحاث التي نشرتها الجامعة في مجلات دولية ذات تأثير عالي، واستشهد بتلك الأبحاث العديد من الباحثين في كافة جامعات العالم وأخذوها كمرجع معتمد لأبحاثهم.

وأضاف «لطفي» أن معدل جودة الاستشهادات البحثية للأبحاث التي نشرتها جامعة بني سويف العام الماضي وصلت إلى 2.19، بينما كان تصنيف الجامعة العام قبل الماضي كان 1.20، وبذلك حققت الجامعة زيادة في جودة الأبحاث المنشورة تقارب 1%، ويعد ذلك أعلى معدل تصنيف لجودة أبحاث الجامعة على مستوى السنوات السابقة.

وقال الدكتور طريف شوقي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إن من أهم العوامل التي ساعدت في زيادة النشر الدولي وجودة الأبحاث بالجامعة هو وجود مدينة بحثية متميزة، وتضم عددًا كبيرًا من الباحثين الدوليين، موضحًا أن الجامعة لا تدخر جهدًا في دعم الباحثين وتشجيعهم ونشر أبحاثهم العلمية في المجلات الدولية؛ لرفع تصنيف الجامعة ووضعها في مصاف الجامعات الدولية.

وأشارت الدكتور أسماء إمام الدق أستاذ النانو تكنولوجي بكلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة ومدير مكتب التصنيف الدولي بالجامعة، إلى أن مكتب التصنيف الدولي يعمل في إطار خطة استراتيجية، وتتمثل أهم أنشطة المكتب في الآونة الأخيرة في عمل دورات متخصصة في كتابة الأبحاث العلمية، علاوة على عمل دورات متخصصة لطلاب الماجيستير والدكتوارة.

وكانت جامعة بني سويف قد حصلت على المرتبة الأولى على مستوى الجامعات المصرية في النشر الدولي؛ طبقاً لتصنيف أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا التابع لوزارة التعليم العالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك