انطلاق الدورة الـ 23 لمهرجان القرين الثقافى - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق الدورة الـ 23 لمهرجان القرين الثقافى

جانب من مهرجان القرين الثقافي
جانب من مهرجان القرين الثقافي

نشر في: الثلاثاء 10 يناير 2017 - 10:51 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 10 يناير 2017 - 10:51 ص

تنطلق، اليوم الثلاثاء، على مسرح عبدالحسين عبدالرضا، فاعليات الدورة الـ23 لمهرجان القرين الثقافى.
وقال المجلس الوطنى الكويتى للثقافة والفنون والآداب إن هذه الدورة من المهرجان ستكون ذات خصوصية فى أبعادها، التى ستظهر الزخم والجهد الثقافى الكويتى إلى العالم العربى، موضحا أن هذه الدورة ستكرس ظاهرة احتفاء الكويت بأبنائها المبدعين فى شتى مجالات الثقافة.
وأضاف المجلس فى بيان، أنه سيتم خلالها منح المبدعين جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية تقديرا لإسهاماتهم الفكرية مما يفتح المجال لكوكبة أخرى لتقدم إبداعاتها.
ويضم مهرجان القرين هذا العام ألوانا ثقافية مختلفة من معارض للشباب، وتظاهرة للتشكيل الكويتى، وندوة بعنوان (النزاعات والعمل الإنسانى)، كما يضم معارض للقطع الأثرية من موقعى (تل بهيتة)، و(الصبية)، وتظهر آخر نتائج الاكتشافات الأثرية فى دولة الكويت، علاوة على تنظيم ندوة بعنوان (الخليج ومحيطه) إلى جانب افتتاح بعض المكتبات العامة منها مكتبة (نصف عيسى العصفور) ومكتبة (سعد العبدالله) العامة.
ويزخر النشاط الإبداعى للمهرجان كذلك بالعديد من ورش العمل حول كتابة السيناريو التلفزيونى، وورشة للفنان اليابانى سوتشى سيكى، وورشة أساسيات الرسم بالألوان الزيتية اضافة إلى أمسيات أدبية أبرزها أمسية (المرأة فى مرآة الأدب).
ويشهد المهرجان، مجموعة من المعارض كمعرض الحرف اليدوية فى أمريكا اللاتينية، ومعرض القرين التشكيلى الشامل ومعارض لإصدارات المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب.
ويحتفى المهرجان هذا العام ببعض الرموز الكويتية مثل السفير الفنان الراحل على زكريا الأنصارى، كما يحتفى بالمخرج المسرحى الراحل فؤاد الشطى علاوة على تقديم أمسية للكمان للعازف ألفريد جميل الذى يعمل على فكرة التحاور مع القوالب الموسيقية العربية الكلاسيكية ووصلها بالتجارب على صعيد اللغة واللحن فضلا عن اقامة ليلة تكريم الفنان مبارك الحديبى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك