الترويج للبوندسليجا من خلال إقامة معسكرات للفرق في فلوريدا وجنوب أفريقيا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الترويج للبوندسليجا من خلال إقامة معسكرات للفرق في فلوريدا وجنوب أفريقيا

د ب أ
نشر في: الخميس 10 يناير 2019 - 10:47 ص | آخر تحديث: الخميس 10 يناير 2019 - 10:47 ص

كان في استقبال فريق فيردر بريمن الألماني لكرة القدم مشجع واحد يرتدي القميص الأخضر والأبيض فور وصول الفريق إلى جنوب أفريقيا للدخول في معسكر هناك خلال فترة العطلة الشتوية.

ولم يكن هناك أي مشجعين في الملعب أو بث حي لمباراتي الفريق الوديتين أمام فريقين من جنوب أفريقية واجههما الفريق.

ومع ذلك لم يفوتهم أي شيء، على الأقل في المباراة الأولى، خاصة وأن مباراة فيردر بريمن أمام كايزر تشيفس التي أقيمت يوم الأحد في ملعب جوهانسبرج الذي استضاف مباريات كأس العام تم إنهائها بعد 50 دقيقة فقط بسبب عاصفة رعدية.

ويعد بريمن هو أحدث فريق، ينافس بالدوري الألماني (بوندسليجا)، يقوم برحلة طويلة، مثلما هو الحال مع آينتراخت فرانكفورت الذي توجه لفلوريدا، وبايرن ميونخ، حامل اللقب، الذي توجه إلى قطر مرة اخرى- بينما قامت أغلب الفرق برحلات قصيرة إلى إسبانيا للهروب من الجو الشتوي في ألمانيا.

السبب إلى حد ما يرجع إلى استمرار رابطة الدوري الألماني في جهودها لجعل البوندسليجا وأنديته أكثر شعبية حول العالم- مع ابتعاد الدوري الألماني بشكل كبير عن الدوري الإنجليزي الممتاز الذي لديه خبرة ضخمة في عرض نفسه دوليا.

وقال ماركو بودي رئيس المجلس الإشرافي بنادي بريمن :"الدوري الإنجليزي الممتاز متقدم على الأقل بخطوة أو خطوتين في كل مكان بالعالم. لهذا السبب نحن هنا".

وأضاف :"حددت الرابطة جنوب أفريقيا وبعض البلدان الأخرى كمكان محتمل للتعرف على البوندسليجا ونحن نرحب بدعم هذا".

وبعكس فرانكفورت، وميونخ، كانت رحلة بريمن ممولة بشكل كامل من قبل الرابطة. النادي نفسه يدفع ما كان سيكلفه إذا تدرب في إسبانيا، ولديه التزام أن يكون متاحا مع الشركاء الإعلاميين للرابطة في جنوب أفريقيا.

وتحقق رابطة الدوري الألماني 280 مليون يورو (320 مليون دولار) في الموسم من الحقوق خارج ألمانيا – هو جزء قليل مقارنة بما يحققه الدوري الإنجليزي الممتاز الذي يقدر بـ2ر1 مليار يورو في الموسم بمقتضى اتفاقية 2016 – 2019.

وبدأ تمويل أنشطة الأندية في الخارج في 2013 / 2014، وحتى الآن قامت الرابطة بدعم76 نشاطا- في الأمريكتين، وأوروبا، وآسيا وأفريقيا.

الأندية الكبيرة مثل بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند لديها مكاتب منذ فترة طويلة في آسيا وأمريكا الشمالية للترويج لعلامتها التجارية.

ولكن هناك أيضا جانب سلبي، على سبيل المثال، انتقاد لبايرن ميونخ بسبب إقامة معسكره في شهر يناير لفترة طويلة بقطر.

وواجه فريق فرانكفورت نفس الانتقادات عندما تدرب في ست مناسبات في أبو ظبي.

والآن آينتراخت متواجد في الولايات المتحدة للمرة الثانية، والهدف نفسه بالنسبة لأي نادي ’حر، وفقا للمدير الرياضي فريدي بوبيتش :"نريد أن نجعل العلامة التجارية لآينتراخت فرانكفورت أكثر شعبية. هذا يحدث فقط من خلال الاستدامة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك