رئيس دورتموند: البايرن يظل مرشحًا للتويج بالبوندسليجا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس دورتموند: البايرن يظل مرشحًا للتويج بالبوندسليجا

د ب أ
نشر في: الخميس 10 يناير 2019 - 10:44 ص | آخر تحديث: الخميس 10 يناير 2019 - 10:44 ص

أكد هانز يواتخيم فاتزكه الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند إن بايرن ميونخ يظل المرشح الأبرز للتويج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) على الرغم من أن ناديه يتصدر جدول الترتيب بفارق ست نقاط.

وعلى الرغم من الدخل الهائل من الانتقالات في الأشهر والسنوات الماضية قال فاتزكه لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) الأربعاء في معسكر الفريق الشتوي بجنوب إسبانيا إن ميونخ سيظل دائما المرشح الأبرز بسبب ثروته.

لكن فاتزكه /59 عاما/ تعهد بأن فريقه يملك كل الوسائل لجعل سباق التتويج باللقب مثيرا مرة أخرى بعدما استطاع بايرن ميونخ أن يهرب به في المواسم الست الماضية.

وقال فاتزكه :"دائما ما يكون بايرن ميونخ مرشحا، لن أسمح لنفسي ان يقال لي أي شيء آخر.أي شخص يكون في هذا المجال الاقتصادي يجب أن يعيش مع كونه المرشح الدائم". 

وأضاف :" الأهم بالنسبة لنا هو أننا أظهرنا لمجتمع كرة القدم الألماني مرة اخرى أننا عامل لا يستهان به، وأننا جلبنا الإثارة مرة أخرى للدوري. في السنوات الماضية كان يظهر بوضوح منذ أعياد الميلاد من سيكون بطل الدوري".

ولعب بوروسيا دورتموند بشكل مذهل في الدور الأول من هذا الموسم، حيث خسر مباراة واحدة فقط من 17 مباراة تحت قيادة المدرب الجديد لوسين فافري، ويبدو أنهم في طريقهم للفوز بلقب الدوري للمرة الأولى منذ أن توج به الفريق مرتين متتاليتين عامي 2011 و2012.

وبفضل فافري، واللاعبون الجدد أمثال لاعب خط الوسط البلجيكي أكسيل فيتزل والمهاجم الإسباني باكو ألكاسير، وتألق اللاعبين الشباب أمثال جادون سانشو وقائد الفريق ماركو ريوس، استطاع الفريق أن ينسي جماهيره حملته السيئة في الموسم الماضي الذي انهاه في المركز الرابع.

واعترف فاتزكه بتفاجئه من التحول السريع للفريق ووصفه بأنه "نعمة ونقمة" في نفس الوقت.

وقال :"لقد مررنا هذا التطور بشكل أسرع بكثير مما كنا نتوقعه. هذا يؤدي لتطلعات كبيرة. يجب أن نرى أن التوقعات في هذا الهيكل، والتي لا تزال صغيرة وهشة، يمكن تحقيقها".

ووصف فاتزكه البداية القوية بالمهمة ولكنه لا يتوقع الإنهيار في النصف الثاني من الموسم، والذي يستهله دورتموند بمواجهة لايبزج، صاحب المركز الرابع يوم 19 من الشهر الجاري. ولكنه لا يريد أن يعد بحصد فريقه 42 نقطة أخرى مثلما حدث في النصف الأول من الموسم.

وعبر عن عدم تفهمه وعدم اهتمامه بشأن تعهد بايرن ميونخ باصطياد دورتموند، قائلا :" ماذا يفترشض أن يفعلوه غير ذلك؟ هل ينبغي عليهم أن يقولوا أنهم لا يريدون أن يصبحوا أبطالا. من الطبيعي أنهم يريديون بناء الضغوط".

واستبعد فاتزكه بشكل فعال قيام بايرن ميونخ بالتعاقد مع لاعبي فريقه الكبار بسهولة مثلما كان يحدث في الماضي – مثل ماريو جويتزه وماتس هوميلز وروبرت ليفاندوفسكي.

وقال :" هذه الاحتمالية أقل، يمكننا أن نرد بشكل أفضل من 2011 أو 2012".

ونفى فاتزكه التلميحات بان دورتموند يتحول لفريق يرعى المواهب الصغيرة ثم يبيعهم مقابل مبالغ مالية كبيرة، خاصة في ظل رحيل كريستيان بوليسيتش، أحدث اللاعبين الراحلين عن الفريق –في الصيف- مقابل 64 مليون يورو (73 مليون دولار) لنادي تشيلسي.

وحصد دورتموند 476 مليون يورو خلال السنوات الثلاث الماضية، مقابل بيع بوليسيتش وبيير-إيمريك أوباميانج ولاعبين آخرين ، وهو دخل مهم للفريق في ظل سعيه للمنافسة أمام أفضل الفرق في أوروبا.

وقال :"الشيء الحاسم هو أننا بحاجة إلى فائض في الانتقالات. يجب أن يكون لدينا مستوى راتب محدد للمنافسة مع أفضل أندية أوروبا. في الجانب الآخر قررنا في بعض المناسابات تطوير اللاعبين الصغار بشكل جيد للغاية. هذه هي فلسفتنا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك