نائب رئيس هيئة الكتاب: نلاحق ونغلق مكتبات سور الأزبكية التى تبيع كتبا مزورة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب رئيس هيئة الكتاب: نلاحق ونغلق مكتبات سور الأزبكية التى تبيع كتبا مزورة

محمود الضبع نائب رئيس هيئة الكتاب
محمود الضبع نائب رئيس هيئة الكتاب
كتبت ــ مى زيادى:
نشر في: الأربعاء 10 فبراير 2016 - 10:52 ص | آخر تحديث: الأربعاء 10 فبراير 2016 - 10:52 ص

قال د. محمود الضبع نائب رئيس الهيئة العامة للكتاب، إنه تم إغلاق 6 أجنحة بسور الأزبكية لبيعها كتبا مزورة، مؤكدا أن إدارة المعرض تقوم بإبلاغ «المصنفات الفنية» التى تقوم بدورها بإغلاق الجناح وحرمان صاحبه من دخول المعرض.

وأكد لـ«الشروق» أن مسئولى الهيئة العامة للكتاب ومباحث المصنفات الفنية يقومون بعمل جولات على دور النشر وأجنحة الكتب فى المعرض، إلا أنه أضاف قائلا «ولكن فى نهاية الأمر، من الصعب إثبات واقعة تزوير الكتب إلا بحضور صاحب دار النشر الأصلية».

وأوضح أنه لإثبات واقعة تزوير كتاب، فلا بد من أن يتم ذلك بحضور مندوب من دار النشر الأصلية للتأكد من واقعة التزوير، مشيرا إلى أن «الكتب المزورة تكون نسخ مقلدة بنسبة 100%، بطريقة لا يمكن الشك فيها»، مؤكدا أن هناك محاولات مستميتة فى العالم كله وليس فى مصر فقط لإيقاف التقليد والتزوير وذلك فى كل المنتجات وليس الكتب فقط.

وكان قد أغلق منذ أيام الكاتب حلمى النمنم، وزير الثقافة، عدة مكتبات بسور الأزبكية فى معرض القاهرة للكتاب بسبب بيعها كتبا مزورة لدور النشر، خاصة دار الشروق. وضبطت الحملة التى ترأسها حلمى بنفسه يرافقه د. هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة للكتاب وشرطة المصنفات الفنية عددا من الكتب المزورة الصادرة عن «دار الشروق»، فى جناحين تخصصا فى ترويج وبيع كتاب الدار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك