«هيئة النواب» ترفض استقالة «سري صيام» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«هيئة النواب» ترفض استقالة «سري صيام»

سري صيام
سري صيام
رانيا وبيع وأحمد عويس
نشر في: الأربعاء 10 فبراير 2016 - 5:55 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 فبراير 2016 - 5:55 م
علمت «الشروق»، أن هيئة مكتب مجلس النواب، المشكلة من الرئيس علي عبد العال، والوكيلين، سليمان وهدان، والسيد الشريف، رفضت قبول استقالة النائب سري صيام، المعين من قبل رئيس الجمهورية.

وقال سليمان وهدان، وكيل المجلس، لـ«الشروق»، عقب انتهاء الاجتماع، إن هيئة المكتب أعدت تقريرا مفصلا بشأن الاستقالة، على أن يعرض على الجلسة العامة لتلاوته واتخاذ قرارا بشأنه.

وأوضح أن الاستقالة التي أرسلها «صيام» للمجلس، أرفق بها أسباب القرار، ومنهما ما وصفه بتهميشه في المجلس، بالإضافة لعدم عضويته بلجنة تعديل اللائحة، مشيرا إلى أن الأمانة العامة للمجلس، أبلغت «صيام» بموعد الاجتماع لحضوره، إلا أنه لم يستجب من ضمن الأسباب المرفقة بها.

من جانبه، قال السيد الشريف، وكيل المجلس، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، إن الاجتماع ناقش الاستعدادات لاستقبال رئيس الجمهورية، ليكون هناك استقبالا لائقا.
وعن استقالة المستشار سري صيام، قال: «تلقينا خطاب استقالته، وأجلنا الموضوع إجمالًا للجلسة العامة وفقًا للأعراف البرلمانية، وستعرض استقالة سري صيام، على المجلس، وهو صاحب القرار في التصويت بالقبول أو الرفض»، لافتا إلى أن هيئة المكتب، جزء لا يتجزأ من مجلس النواب، ونحترم جميع الأعضاء، ولا نفرق بين نائب وآخر، ونحترم رغبات جمبع النواب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك