بالصور.. انطلاق أولى فعاليات حملة «أخلاقنا» من داخل معرض الكتاب - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. انطلاق أولى فعاليات حملة «أخلاقنا» من داخل معرض الكتاب

حملة أخلاقنا
حملة أخلاقنا
أماني أبو النجا
نشر في: الأربعاء 10 فبراير 2016 - 4:03 ص | آخر تحديث: الأربعاء 10 فبراير 2016 - 4:03 ص

زوار المعرض: الأمل كبير في عودة القيم من خلال التركيز على الجوانب الإيجابية.. ورفع الروح المعنوية بين المصريين

بدأت أولى فعاليات حملة "أخلاقنا"، والتي تم تدشينها يوم الاثنين الماضي، من داخل معرض القاهرة الدولي للكتاب، وذلك من خلال تعريف زوار المعرض بالحملة التي تهدف إلى رد اعتبار الأخلاق والقيم داخل المجتمع المصري، من خلال تسليط الضوء على الجوانب الإيجابية.

وشرح الشباب والفتيات المتطوعون في الحملة أهدافها للزوار، مؤكدين أنها تستهدف استخراج أفضل ما لدى المصريين من أخلاق وقيم إنسانية، انطلاقًا من أن الخير موجود بداخل كل إنسان.

وأظهر الاستطلاع الذي أجراه المتطوعون بين الزوار أن هناك تفاؤلاً كبيرًا بينهم بالعودة إلى منظومة القيم والأخلاق، إذ أظهر ما لايقل عن 70% ممن استطلعت آراؤهم أن لديهم شعورًا بالأمل في تحقيق هذا الهدف.

وقال زوار المعرض إن التركيز على الإيجابيات داخل المجتمع المصري هو الذي سيعيد القيم والأخلاق المعروفة لدى المصريين.

ورأوا أن بداية العودة إلى الأخلاق تكون من الإنسان نفسه، فيجب ان يبدأ الإنسان بنفسه أولا، على أن يكون هناك توجه عام في مصر للتركيز على القيم الإيجابية، والعمل على رفع الروح المعنوية بين المصريين لتزيد الثقة بأنفسهم.

ووزع الشباب المتطوعين بالحملة، وعددهم 13 شابًا وفتاة "استيكرز" وكتاب "رحلة الأخلاق" الذي يضم قصصًا أخلاقية تحمل قيمًا للحياة على زوار المعرض، وقاموا بلصق "بوسترات" تحث على القيم والأخلاق ما كان له الأثر الطيب في نفوس الزوار.

وانطلقت يوم الاثنين الماضي حملة "أخلاقنا" التي تشارك فيها رموز دينية وفنية ورياضة وتستمر حتى أبريل المقبل، تحت رعاية المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتور علي جمعة مفتي مصر السابق ورئيس مجلس أمناء مؤسسة العصر، والدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، والأمين العام للحملة.

وتشمل أنشطة الحملة، إعلانات تلفزيونية قصيرة تركز على أهمية تفعيل قيم الأخلاق داخل المجتمع المصري، وعبر إعلانات على الطرق الرئيسية وفي مترو الأنفاق ووسائل المواصلات العامة تتحدث عن قيم الأخلاق العشرة، وهي الحب والرحمة والإحساس بالآخر والتسامح والإنصاف والمبادرة والطموح والبساطة والإتقان والتعاون.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك