الشامى: «محدش شاف بعينه التقرير الإيطالى عشان يجزم إن الشاب ريجيني مات بالتعذيب» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشامى: «محدش شاف بعينه التقرير الإيطالى عشان يجزم إن الشاب ريجيني مات بالتعذيب»

الشاب الإيطالي
الشاب الإيطالي
كتب ــ مصطفى عيد:
نشر في: الأربعاء 10 فبراير 2016 - 10:32 ص | آخر تحديث: الأربعاء 10 فبراير 2016 - 10:33 ص

• تقرير الطب الشرعى لـ«ريجينى» خلال 48 ساعة

• «معندناش حاجة نخاف منها عشان نخبيها.. وأى تحليل عادى يستغرق يومين حتى تظهر النتائج»

قال مساعد وزير العدل لشئون الطب الشرعى المستشار شعبان الشامى، إن خبراء مصلحة الطب الشرعى سينتهون من إعداد التقرير الخاص بأسباب وفاة الشاب الإيطالى جوليو ريجينى خلال 48 ساعة مقبلة.

وأضاف الشامى فى تصريحات خاصة لـ«الشروق» أن الطب الشرعى تسلم جثة الطالب الايطالى الأربعاء الماضى وتم أخذ العينات منه الخميس قبل تسليمه إلى سفارة بلاده لنقلها إلى إيطاليا، مشيرا إلى أن مصلحة الطب الشرعى ما زالت تفحص العينات المسحوبة من أنسجة الجثمان والأماكن المتفرقة من الجسد وأن المعامل الطبية الكيميائية لم تنتهِ بعد من نتائج التحاليل لكنها قاربت القيام بعملها.

وعلق الشامى على ما ينشر فى وسائل الإعلام عن أن الطب الشرعى الإيطالى قد انتهى من تشريح الجثة وانتهى إلى أنه تعرض للتعذيب الشديد قائلا: «هو حد شاف بعينه التقرير الإيطالى عشان يكتب الكلام ده»، مؤكدا «معندناش حاجة نخاف منها عشان نخبيها ونحن ننقل الحقيقة مجردة وزى ما تكون.. لكن لم يتم الانتهاء حتى الآن من إعداد التقرير».

وأوضح مساعد وزير العدل أن الطب الشرعى يباشر عمله فى تلك القضية بشكل مميز ويجرى فحص دقيق للعينات المأخوذة من الطالب الإيطالى لذا فإن التأخر فى إصدار التقرير النهائى عن سبب الوفاة له ما يبرره، مؤكدا أنه بمجرد الانتهاء من التقرير سيتم تسليمه إلى النيابة العامة التى تحقق فى القضية.

وأشار إلى أن أى مواطن يريد أن يجرى تحليلا بسيطا فإنه يتم أخذ عينة منه ونحتاج إلى يومين على الأقل حتى يتم إصدار النتيجة فما بالكم إذا كان فحص العينات يتعلق بقضية مثل قضية الشاب الإيطالى؟، مؤكدا أن الجانب الإيطالى له الحق فى ان يتحدث عن نفسه والنتيجة التى توصل إليها لتحليل سبب الوفاة لكن «لم يطلع أحد على تقرير الطب الشرعى الايطالى بشكل رسمى حتى يتم تناول ما يروج له الإعلام على أنه حقائق».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك