رؤوف عبد العزيز يستعد لتصوير «المرحوم» بعد رمضان - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 7:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رؤوف عبد العزيز يستعد لتصوير «المرحوم» بعد رمضان

غلاف رواية المرحوم للكاتب حسن كمال
غلاف رواية المرحوم للكاتب حسن كمال

نشر في: الأربعاء 10 فبراير 2016 - 6:18 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 فبراير 2016 - 6:18 م
يستعد المخرج رؤوف عبد العزيز لتصوير فيلم سينمائي جديد باسم «المرحوم»، والمأخوذ عن رواية تحمل ذات العنوان للكاتب حسن كمال والصادرة عن «دار الشروق» قبل ثلاثة أعوام.

وتعاقد عبدالعزيز الأسبوع الماضي مع المنتج آسر أبو السعود علي إخراج العمل الذى يتولى كاتبه الأصلي «حسن كمال» كتابه السيناريو والحوار الخاص به بعد التعاقد معه.

ومن المقرر أن يعقد رؤوف عبد العزيز والمؤلف حسن كمال والمنتج آسر أبو السعود جلسات عمل لترشيح والتعاقد مع أبطال الفيلم بعد شهر رمضان القادم عقب إنتهاء «عبد العزيز» من تصوير مسلسله «أبو البنات».

وتدور أحداث الرواية حول طالب في كلية الطب يهوى الكتابة، ويبحث دائما عن شخصيات فريدة لتناولها في كتاباته، إلى أن يجد نفسه وجها لوجه أمام «المرحوم»، عامل المشرحة المسئول عن حفظ الجثث وإعدادها للتشريح، يقترب منه ليكتشف أنه شخصية مركبة لأقصى حد، فتبدا رحلته مع الكتابة.

وقال منتج العمل آسر أبو السعود أن تعاقده علي إنتاج هذه الرواية كنوع من الاتجاه نحو نوعية مختلفة من السينما التي تقدم لما تتميز به الراوية من اختلاف ونجاح كبير، حيث لازالت تحقق نجاح حتي اللآن علي الرغم من إصدارها في عام 2013.

وأضاف جاء اختياري للكاتب الأصلي للرواية لكتابة السيناريو يرجع إلى أنه الأقدر علي توصيل الجمل الحوارية التي تحتويها الرواية، وكذلك علي خلق شخصيات وأحداث لصيقة بالرواية الأصلية التي وصلت للناس ونرغب أيضا في إيصالها لشريحة أخري للناس بشكل أخر.

امن جهته يقول المخرج رؤوف عبد العزيز أنه مشغول حاليا بتجربته الدرامية الجديدة «أبو البنات»، مشيرا إلى أنه تعاقد علي الفيلم منذ أيام ومن المقرر أن تجمعه جلسات عمل مع المنتج والمؤلف لاختيار شخصيات الفيلم وكذلك أماكن التصوير وتفاصيل العمل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك