الأحد.. اجتماع تشاوري لمجلس الجامعة العربية لمناقشة أوضاع المنطقة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأحد.. اجتماع تشاوري لمجلس الجامعة العربية لمناقشة أوضاع المنطقة

الأمين العام للجامعة الدكتور نبيل العربي
الأمين العام للجامعة الدكتور نبيل العربي
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 10 فبراير 2016 - 6:55 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 فبراير 2016 - 6:55 م

يعقد مجلس الجامعة العربية، اجتماعا تشاوريًا الأحد المقبل على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة دولة الإمارات (الرئيس الحالي لمجلس الجامعة)، وبحضور الأمين العام للجامعة الدكتور نبيل العربي.

وصرح مصدر دبلوماسي عربي، اليوم الأربعاء، بأن الاجتماع سيناقش مجمل التطورات الراهنة في المنطقة، والإعداد للقمة العربية المقبلة المقررة يومي 29 و30 مارس المقبل في مدينة مراكش بالمغرب، حيث سيتم تقييم ما تم تنفيذه من مقررات القمم السابقة وإعداد الملفات المتعلقة بالقمة العربية المرتقبة.

وأضاف المصدر، أن الاجتماع سيناقش ملف إصلاح وتطوير الجامعة العربية ومنظومة العمل العربي المشترك، خاصة وأنه تم إدخال تعديلات جديدة على ميثاق الجامعة العربية تمهيدًا لعرضه أمام القادة العرب في قمة المغرب لاعتماده في صورته الجديدة.

ومن المنتظر أن يطلع الأمين العام للجامعة العربية المندوبين الدائمين على نتائج جولاته الأخيرة، خاصة مشاركته في مؤتمر لندن الدولي للمانحين لدعم اللاجئين السوريين ولقاءاته على هامش المؤتمر مع مسؤولين دوليين، والتي تضمنت مشاورات حول تطورات الأوضاع في سوريا وليبيا واليمن، وكذلك جهود دعم القضية الفلسطينية والعمل على إنفاذ حل الدولتين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك