وصول 1100 رأس ماشية من إسبانيا تمهيدًا لطرحها بمنافذ البيع - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وصول 1100 رأس ماشية من إسبانيا تمهيدًا لطرحها بمنافذ البيع

وصول 1100 رأس ماشية من اسبانيا تمهيداً لطرحها بمنافذ البيع
وصول 1100 رأس ماشية من اسبانيا تمهيداً لطرحها بمنافذ البيع
حاتم الجهمي
نشر في: الأربعاء 10 فبراير 2016 - 6:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 فبراير 2016 - 6:22 م

وصلت الدفعة الأولى من عجول التسمين قادمة من إسبانيا، إلى ميناء الاسكندرية، والتي تقدر بـ1100 رأس ماشية ضمن 10آلاف رأس تم التعاقد على توريدها، في إطار الاتفاق المبرم بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، مع إحدى أكبر الشركات الألمانية.

وتم تشكيل عدة لجان من الحجر البيطري تضم ممثلين عن القوات المسلحة ووزارة التموين والهيئة العامة للخدمات البيطرية لانتقاء أجود أنواع السلالات ومعاينة وفحص الرسالة الواردة بالميناء، والتأكد من مطابقتها كافة مواصفات الجودة القياسية قبل توزيعها على المجازر الآلية التابعة لجهاز الخدمة الوطنية، حيث تم ذبحها بأحدث الطرق والتقنيات الحديثة بمجازر القوات المسلحة تمهيدًا لطرحها بمنافذ البيع والمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والقوات المسلحة.

وأكد اللواء مجدي محمود، رئيس قطاع الأمن الغذائي، أن التعاقد يأتي في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على المشاركة في توفير احتياجات السوق المحلي من أجود أصناف اللحوم الطازجة بأسعار مناسبة في متناول المواطنين.

وأشار إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمشاركة كافة أجهزة الدولة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحاربة غلاء الأسعار، ويقوم جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة بضخ أكثر من 100 طن يوميا من اللحوم والسلع الغذائية والسلع التموينية التي يتم إنتاجها وتدبيرها بواسطة المزارع والشركات الوطنية التابعة للجهاز، لتوزيعها على المواطنين بأسعار مخفضة.

وأوضح أن الجهاز قام بتدبير وتشغيل 250 سيارة نقل مبردة مجهزة كمنافذ متحركة للعمل في المناطق ذات الكثافات السكانية العالية بنطاق القاهرة الكبرى والمحافظات، فضلا عن أكثر من فتح 400 منفذ ثابت للمواطنين من العسكريين والمدنيين، والتي توفر كافة السلع والمنتجات الغذائية والتموينية في العديد من المحافظات.

وأكد حرص القوات المسلحة على وضع نظام دقيق لتطبيق كافة شروط ومستويات مراقبة الجودة على اللحوم الحية أو المبردة التي يتم التعاقد على توريدها بالتنسيق مع وزارتي التموين، والزراعة والهيئة العامة للخدمات البيطرية.

 

 
 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك