شركة أمريكية تستثمر 100 مليون جنيه فى صناعة «مستحضرات التجميل» بمصر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركة أمريكية تستثمر 100 مليون جنيه فى صناعة «مستحضرات التجميل» بمصر

كتبت ــ صفية منير:
نشر في: الأربعاء 10 فبراير 2016 - 12:25 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 فبراير 2016 - 12:25 م

• رئيس chi: أسعار بعض منتجاتنا ستنخفض 40% فى مصر بدءا من العام القادم

تعتزم شركة «فاروق سيستمز» الأمريكية التى تقدم منتجات chi للتجميل، تدشين مصنع لها فى مصر خلال العام القادم، باستثمارات قيمتها نحو 100 مليون جنيه، وفقا لما ذكره فاروق الشامى، مؤسس ورئيس الشركة.

«المصنع سيكون الأول لنا فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسيعمل على استغلال النمو المضطرد فى السوق المصرية، فمعدل نمو مبيعات مستحضرات التجميل سنويا فى مصر يتراوح بين 40 و 50%، كما نسعى إلى اتخاذ مصر كنقطة ارتكاز للتوسع فى عدد من الأسواق الإفريقية»، اضاف رجل الأعمال الأمريكى ذو الأصول الفلسطينية.

وتتواجد منتجات «شى» للعناية بالشعر فى السوق المصرية منذ نحو 10 سنوات، ويقول الشامى إن مبيعات منتجاته فى مصر تضاعفت خلال تلك الفترة بنحو 50 مرة، متوقعا أن يصل حجم مبيعات المصنع خلال العام الأول لافتتاحه إلى ملايين الدولارات.

وأشار الشامى إلى أن افتتاح مصنع فى مصر سيؤدى إلى تراجع أسعار بعض المنتجات بنسبة قد تصل إلى 40%، نظرا لتوافر عدد كبير من المواد الطبيعية التى تدخل ضمن مكونات المنتجات التى تصنعها الشركة.

ولفت إلى أن قرار رفع أسعار الجمارك على نحو 600 سلعة مستوردة لن يؤثر سلبيا على بيع منتجات الشركة، مضيفا أن قرار رفع سعر الدولار مقابل الجنيه خلال العام الماضى لم يؤثر على مبيعات الشركة رغم ارتفاع أسعار المنتجات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك