وزير الثقافة: معرض الكتاب استقبل 3 ملايين زائر وخرج بصورة «مبهرة» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الثقافة: معرض الكتاب استقبل 3 ملايين زائر وخرج بصورة «مبهرة»

معرض الكتاب
معرض الكتاب
محمود محمد علي
نشر في: الأربعاء 10 فبراير 2016 - 4:54 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 فبراير 2016 - 5:06 م
في حفل ختام فاعليات الدورة الـ47 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، قال حلمي النمنم، وزير الثقافة، إن زوار المعرض بلغ ثلاثة ملايين هذا العام، ما يدل على وجود إقبال كبير من الزوار على المعرض، لافتًا إلى طلب بعض الناشرين مد المعرض لثلاثة أيام أخرى.

وأوضح «النمنم»، في تصريحات لفضائية «سي بي سي اكسترا»، الأربعاء، أن الوزارة رفضت مد المعرض لثلاثة أيام أخرى؛ نظرًا لعدة أسباب منها، إقامة معرض المغرب للكتاب يوم الجمعة المقبلة، ما يتعارض مع طلب المد لمعرض القاهرة، نظرًا للقوانين الدولية التي تمنع إقامة معرضين في نفس التوقيت.

وأضاف أن مد المعرض لثلاثة أيام أخرى سيزيد من التكلفة الخاصة بالمعرض، خاصة وأنه سيدفع إجارات جديدة لإدارة أرض المعارض مقابل الأيام التي كانت ستمد.

وتوجه وزير الثقافة، بالشكر للمثقفين والكتاب ودور النشر الذيم شاركوا في المعرض، واسهموا في نجاحه وخروجه بهذا الشكل المشرف للدولة، موضحًا أنه تم عقد 700 ندوة ثقافية خلال فترة المعرض، بالإضافة للفاعليات والأنشطة الثقافية التي تم عقدها.

وفيما يتعلق بالسلبيات التي ظهرت خلال المعرض الحالي، أكد «النمنم»، على حسن تنظيم معرض الكتاب هذا العام وخرج بشكل مشرف ومبهر، إلا أن هناك سلبية يجب تجنبها العام المقبل، وهي إشراف شركة نظافة واحدة على المعرض، الأمر الذي كان صعبًا عليها.

وتابع: «معرض القاهرة للكتاب صرح كبير وحدث ضخم، وأكبر من تتولى عملية تنظيفه شركة واحدة، وسنعمل العام المقبل على إسناد مسؤولية النظافة لأكثر من شركة حتى يخرج المعرض بالشكل الذي يليق بسمعة مصر في تنظيم المعارض».

يشار إلى أن معرض القاهرة الدولي للكتاب، يختتم فاعليات دورته الـ47 اليوم الأربعاء.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك