الثلاثاء 19 فبراير 2019 9:53 ص القاهرة القاهرة 13.8°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في حملة «أبو شنب - اتنين كفاية» لتنظيم الأسرة التي أطلقتها وزارة التضامن؟

وزير الزراعة يفتتح ورشة عمل «الاتجاهات الحديثة في مكافحة أمراض النباتات»

الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة
الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة
كتب-السيد علاء:
نشر فى : الأحد 10 فبراير 2019 - 11:33 ص | آخر تحديث : الأحد 10 فبراير 2019 - 11:33 ص

افتتح الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأحد، ورشة العمل التي نظمها معهد بحوث أمراض النباتات التابع لمركز البحوث الزراعية، تحت عنوان "الاتجاهات الحديثة في مكافحة أمراض النباتات".

وقال وزير الزراعة - خلال افتتاحه ورشة عمل بعنوان "الاتجاهات الحديثة في مكافحة أمراض النباتات"، إن مركز البحوث الزراعية يشهد النهضة العلمية والعملية على صعيد القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، من خلال تطوير الأبحاث التطبيقية لتغطية الإنتاج كما و نوعا، وذلك لمحاولة تقليص الفجوة الغذائية والوصول إلى الاكتفاء الذاتي قدر الإمكان، بتطبيق الحزم الإرشادية الفنية والتي تصل للمزارع للنهوض بالإنتاج القومي لمصر وزيادة صادرتها الزراعية، في إطار البرنامج القومي للرئيس عبدالفتاح السيسي.


وأكد أبوستيت أهمية ورشة العمل التي ينظمها المركز ، حيث تهدف إلى استخدام التقنيات الحديثة والمتطورة في مجال مكافحة الأمراض النباتية .. مشيرا إلى أن معهد بحوث أمراض النباتات له دور هام في إنتاج أصناف المحاصيل الاستراتيجية المقاومة للأمراض النباتية سواء كانت حقلية أو بستانية بالتعاون مع المعاهد البحثية المختصة والعمل على الحد من انتشار هذه الأمراض بصورة وبائية وتقليل الخسائر إلى أدنى حد ممكن من خلال التعاون مع الإدارة المركزية للحجر الزراعي لمنع دخول وانتشار أمراض نباتية جديدة.


وأشار وزير الزراعة إلى أنه لا أحد يستطيع أن يغفل دور مركز البحوث الزراعية وتوصياته الإرشادية للمزارعين باتخاذ أفضل العمليات والمعاملات الزراعية لرفع الإنتاج القومي من خلال إقامة دورات تدريبية و ندوات إرشادية حقلية والمشاركة في الحملات القومية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك