التعليم: استلام التابلت بدءا من اليوم بعد دفع 100 جنيه تأمين بمكاتب البريد - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 8:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم: استلام التابلت بدءا من اليوم بعد دفع 100 جنيه تأمين بمكاتب البريد

كتبت - نيفين أشرف:
نشر في: الأحد 10 فبراير 2019 - 12:48 م | آخر تحديث: الأحد 10 فبراير 2019 - 12:48 م

شوقي: إقرار ولي الأمر للحصول علي التابلت المتداول عبر الفيس بوك غير صحيح.. حجازى: استلام التابلت مجانا


نشر وزير التربية والتعليم طارق شوقي فيديو كرتوني عبر صفحته الشخصية علي موقع الفيس بوك يوضح فيه طريقة استلام طلاب الصف الأول الثانوي للتابلت بدءا من اليوم الاثنين، وكيفية حمايته والتصرف في حالة تعرضه لأي ضرر.
أوضح الفيديو إنه يجب علي ولي الأمر والطالب التوجه إلي أي مكتب بريد معهم شهادة ميلاد الطالب وبطاقة ولي الأمر ودفع رسوم 100 جنيه مقابل ايصال، والذي يضمن التأمين علي التابلت في حالة الضرر، ثم علي الطالب وولي أمره التوجه بعد ذلك إلي المدرسة لاستلام التابلت بعد توقيع ولي الأمر علي ايصال بالاستلام.
وأضاف الفيديو أن الطالب يتسلم مع التابلت جراب يحميه في حالة الوقوع أو من أي خدوش، وله مكان يثبت به قلم التابلت، وفي حالة تعرض التابلت لأي ضرر علي الطالب استشارة أخصائي التطوير التكنولوجي بالمدرسة، أو الاتصال علي خدمة العملاء علي رقم 16580، وشدد الفيديو علي ضرورة حفاظ الطالب علي وصل التأمين ووصل استلام التابلت لإنهما ضمان للتابلت.
وناشدت الوزارة الطلاب بالحفاظ علي كل محتويات علبة التابلت نظرا لإنه مزود ببنك المعرفة الذي يستفيد منه الطالب، ويؤدي الطالب الامتحانات من خلاله طوال سنوات الثانوي الثلاثة، مع الابقاء علي التابلت مشحونا حتي يمكن الاستفادة منه.
وقال الوزير طارق شوقي، في تصريحات عبر جروب ادعم طارق شوقي علي الواتس آب، إن إقرار ولي الأمر للحصول علي التابلت المتداول علي الفيس بوك غير صحيح ، وإنه قام بتعديله أمس الأول، ناصحا الجميع بتفادي التسريبات لإنها تكون غير دقيقة ويكون هدفها إحداث البلبلة.
من جانبه، أوضح رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة رضا حجازي، في تصريحات صحفية، أن طالب الصف الأول الثانوي سيحصل علي التابلت مجانا دون دفع أية رسوم وشدد على ضرورة تبليغ الإدارات التعليمية عن أي مدرسة تطلب أي رسوم نظير استلام التابليت.، لافتا أن الطلاب سيؤدون الامتحان التجريبي الثاني المقرر في شهر مارس القادم على التابليت ، مشيرا إلي تزويد 11 ألف فصل ثانوي حكومي بالسبورات الذكية وامكانيات تسمح بتشغيل التابلت، مع تدريب المعلمين علي كيفية استخدام هذه السبورات.
وقال رئيس جمعية اصحاب المدارس الخاصة بالجيزة بدوي علام لـ " الشروق" أن المدارس الخاصة جاهزة لتشغيل التابلت نظرا لإنها مجهزة بالسبورات الذكية وجميع التركيبات الداخلية لتشغيل التابلت، وبالتالي لم تجد أي مشكلة لديه لعمل التابلت عند استلامه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك