القبض على شخص ثالث في قضية سرقة تيجان وكرة ملكية في السويد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القبض على شخص ثالث في قضية سرقة تيجان وكرة ملكية في السويد

(د ب أ)
نشر في: الأحد 10 فبراير 2019 - 8:37 م | آخر تحديث: الأحد 10 فبراير 2019 - 8:37 م

أفاد الادعاء العام في السويد، اليوم الأحد، بأن الشرطة ألقت القبض على شخص ثالث، فيما يتعلق بجريمة سرقة تاجين جنائزيين ملكيين يعودان للقرن السابع عشر، وكرة ذهبية ملكية يعلوها صليب، العام الماضي من كاتدرائية في غرب ستوكهولم.

وقالت ممثلة الإدعاء، رينا ديفجون، في بيان إنه تم القبض على الرجل، أمس السبت، بناء على "اشتباه بتورطه في السرقة الفعلية للرموز الملكية.

وأفادت بأنه سيتم استجواب المشتبه به وانتداب محام للدفاع عنه، وتمت استعادة الرموز الملكية، يوم الثلاثاء الماضي، في أكيرسبيرجا، شمال ستوكهولم.

وذكرت الشرطة وممثلو الإدعاء في ذلك الوقت أن "كل شيء يوحي" بأنه تم العثور على الرموز الملكية، ولكنهم يسعون للتأكد تماما.

من ناحية أخرى، طالب ممثلو الادعاء باحتجاز رجل تم القبض عليه في وقت متأخر يوم الخميس الماضي، بتهمة التعامل في مسروقات لحين محاكمته.

وصدر قرار بتأجيل محاكمة نيكلاس باكستروم /22 عاما/ ،المتهم بالسرقة، من أجل إجراء مزيد من التحقيقات، وأنكر باكستروم، سرقة تاج جنائزي وكرة ذهبية ملكية للملك تشارلز التاسع (1550-1611) وتاج صنع لزوجته الثانية الملكة كريستينا الكبرى.

وتم العثور على آثار دم تخص باكستروم في كاتدرائية سترانجناس، غربي ستوكهولم، حيث سُرِقت الرموز الملكية في 31 يوليو الماضي، وتم تقدير قيمة المسروقات بنحو 65 مليون كرون (7.2 مليون دولار).

وقالت الشرطة والادعاء في وقت سابق، إن هناك رجل آخر يشتبه بتورطه في جريمة السرقة، وأفاد الشهود بأنهم رأوا رجلين يفران بدراجة بخارية من الكاتدرائية، ثم بقارب بخاري في بحيرة مالارين القريبة.

وتقرر استئناف محاكمة باكستروم في منطقة إسكيلستونا، ليوم الجمعة المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك