وفاة 100 شخص إثر تناول كحول ملوث في شمال الهند - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفاة 100 شخص إثر تناول كحول ملوث في شمال الهند

(د ب ا)
نشر في: الأحد 10 فبراير 2019 - 8:34 م | آخر تحديث: الأحد 10 فبراير 2019 - 8:34 م

قال مسؤولون اليوم الأحد، إن الكحول الملوث أودى بحياة نحو 100 شخص في شمال الهند، في حين جرى نقل العشرات للمستشفى، وتم احتجاز أكثر من 200 شخص في مداهمة للشرطة.

وقد لقى نحو 91 شخصا حتفهم في منطقتي ساهارانبور وهاريدوار، المجاورتين لولايتي اوتار براديش واوتارخاند، وذلك عقب أن تناولوا كحولا ملوثا بالميثانول.

وجرى الإبلاغ عن وفاة ثمانية آخرين في واقعة أخرى تتعلق أيضا بتناول الكحول الملوث في منطقة كوشيناجار بولاية أوتار براديش.

وكانت حصيلة الضحايا قد بلغت 72 شخصا، أمس السبت، بجانب 36 حالة وفاة تم تسجيلها في منطقة ساهارانبور، أمس السبت، لقى 23 شخصا آخرين حتفهم في مستشفى حكومي في مدينة ميروت القريبة.

وقال راج كومار رئيس الطاقم الطبي بالمستشفى الحكومي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) " التحقيقات الأولية أظهرت أنهم لقوا حتفهم بسبب تناول الكحول الملوث، ومن المنتظر إجراء مزيد من الاختبارات الطبية".

وقد لقى أربعة أشخاص آخرين حتفهم في منطقة هاريدوار، لتصل حصيلة القتلى في المنطقة إلى 32 شخصا، بحسب ما ذكره المسؤول المحلي بي كيه ميشرا.

وقال مسؤولون إنه تم نقل نحو 50 شخصا للمستشفيات في منطقتي ساهارانبور وهاريدوار، وأضافوا أن حصيلة القتلى مرشحة للزيادة.

وألقت الشرطة القبض على 200 شخص لتورطهم في تجارة الكحوليات غير القانونية، وصادرت المئات من لترات الكحول الملوث في مداهمات.

وأصدرت السلطات أوامرها بإجراء تحقيق في الواقعة، وجرى توقيف عدد من رجال الشرطة والمسؤولين عن العمل لاتهامهم بالإهمال أو التواطؤ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك