الثلاثاء 19 فبراير 2019 9:55 ص القاهرة القاهرة 13.8°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في حملة «أبو شنب - اتنين كفاية» لتنظيم الأسرة التي أطلقتها وزارة التضامن؟

خالد الجندي عن رجل «مُسن» يبحث عن عمل: «من أولياء الله الصالحين»

دينا النجار
نشر فى : الأحد 10 فبراير 2019 - 8:49 م | آخر تحديث : الأحد 10 فبراير 2019 - 8:49 م

عرض الشيخ خالد الجندي، المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، في برنامجه «لعلهم يفقهون»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الأحد، مقطع فيديو لرجل مسن بالإسكندرية يتجول في الشوارع يعرض خدماته على مرتادي المقاهي، والأماكن العامة حاملًا ماكينة دفع فوري للشحن ودفع الفواتير.

وعلق «الجندي» على مقطع الفيديو: «اسأل الله أن يجمعنا معه يوم القيامة، هذا الرجل من أولياء الله الصالحين حيث قرر العمل وقد تخطى الـ70 عامًا بدلًا من سؤال الناس عن مال أو الحقد على نعم الغير وندب الحظ»، لافتًا إلى أنه يعول 3 فتيات واستطاع تزويج إحداهن، وتعليم الآخريات فضلًا عن رعايته لزوجته.

وأوضح أن هذا الرجل عبرة للكثير من الشباب والرجال الذي تذهب للمقاهي وتتناول المخدرات؛ بزعم عدم وجود فرص عمل، معقبًا: «هذا الرجل قيم الرجولة توفرت فيه، قمة الاعتزاز بالله والرضا، دول يوم القيامة يقال عنهم أغنياء بسيماهم لا يسألون الناس إلحافًا، منتهى الفصاحة والعقل والاتزان والتدين».

وأشاد بحرص الرجل على تعليم أولاده، لأنه مؤمن برسالة العلم والعمل، متابعًا: « لم يطالب أحد بمساعدته، وابتعد عن كل الجرائم الأخلاقية، في رجالة بشنبات بتسيب زوجاتهم وعياله، الهياكل الورقية مسمينهم رجال في الزمن اللي إحنا فيه».

وتلقى خلال البرنامج عدد من المحادثات الهاتفية لعدد من المتصلين بكوا على الهواء؛ بسبب تفاعلهم مع فيديو مسن الإسكندرية المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك