«العربية للتصنيع» تستقبل وفدا عسكريا إفريقيا يضم 41 وافدا لبحث التعاون المشترك - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 1:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العربية للتصنيع» تستقبل وفدا عسكريا إفريقيا يضم 41 وافدا لبحث التعاون المشترك

الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع
الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع
كتب: أحمد عجاج
نشر في: الإثنين 10 أبريل 2017 - 2:30 م | آخر تحديث: الإثنين 10 أبريل 2017 - 2:30 م

استقبل الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، اليوم الإثنين، وفدًا عسكريًا ضم 41 وافدًا على درجة هامة من التمثيل من عدة دول إفريقية يزور مصر حاليا؛ بهدف تبادل الخبرات وبحث إمكانية التعاون المشترك.

وقال «سيف الدين»، في تصريحات له على هامش الاستقبال، إن "مصر ليست أقل من دول عديدة بقارات أخرى استطاعات تحقيق الاكتفاء الذاتي لشعوبها من خلال التعاون والتنسيق الناجح المبني على أهداف واحدة مشتركة".

وأكد رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن "المستقبل والأمل لغد أفضل أصبح الآن في قارة إفريقيا بثراوتها الطبيعية والبشرية"، مشددًا على "ضرورة تحقيق التكامل والتنسيق من أجل أن تحقيق آمال وطموحات الشعوب، وأن ذلك ليس مستحيلا طالما هناك تعاون استغلال للإمكانيات بشكل أفضل".

وأشار إلى أن "تلك الزيارة بهذا الزخم تعكس عمق الروابط بين مصر وكافة دول إفريقيا الغنية بثراوتها الطبيعية والبشرية، التي لا بد من استثمارها، حيث تحرص مصر على الارتباط بها بأوثق علاقات الصداقة والعمل المشترك، لدعم ركائز الأمن والاستقرار لكافة شعوب ودول إفريقيا، فلا بد من دعم التعاون بين مصر وعمقها الإفريقي".

وأعرب رئيس الهيئة العربية للتصنيع، عن اعتزازه بزيارة الوفد الإفريقي، وحثهم على أن يكونوا سفراء لمصر بالقارة الإفريقية، ونقل الصورة الحقيقية للهيئة وأنشطتها المتنوعة العسكرية والمدنية لدى بلادهم.

واستعرض رئيس الهيئة العربية للتصنيع، نبذة عن تاريخ الهيئة منذ نشأتها عام 1975، وأهم المنتجات العسكرية والمدنية والمشروعات القومية التي تشارك فيها، مثل: عربات السكك الحديدية، ومحطات الصرف الصحي والصناعي وتنقية المياه، والعربات المدرعة الفهد والجيب والطائرة K-8E، والشاشات العملاقة، والاستفادة من الإمكانيات المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك