رئيس «تشريعات الصحفيين»: قضيتنا الأساسية الدفاع عن كرامة نقابتنا - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 10:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «تشريعات الصحفيين»: قضيتنا الأساسية الدفاع عن كرامة نقابتنا

منصة اجتماع الأهرام- تصوير جيهان نصر
منصة اجتماع الأهرام- تصوير جيهان نصر
كتبت ــ ليلى عبدالباسط:
نشر في: الثلاثاء 10 مايو 2016 - 9:39 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 10 مايو 2016 - 9:39 ص

- اجتماعنا ليس لمحاسبة من حضروا «اجتماع الأهرام»

طالب عضو مجلس نقابة الصحفيين، ورئيس لجنة التشريعات بالنقابة كارم محمود بوحدة الجماعة الصحفية وعدم الانسياق وراء أمور فرعية، مشيرا إلى أن «القضية الأساسية هى التصدى للنيل من كرامة الصحفيين وحماية نقابتهم التى انتهكت، الأمر الذى يعد مخالفة قانونية».

وأضاف محمود لـ«الشروق» فى بداية اجتماع المجلس الذى بدأ متأخرا أمس، الاجتماع «ليس بغرض محاسبة باقى أعضاء المجلس» الذين شاركوا فى اجتماع الأهرام أمس الأول، وإنما لبحث تطورات أزمة اقتحام نقابة الصحفيين وتفعيل قرارات الجمعية العمومية.

وشدد محمود على أهمية وحدة المجلس، لافتا إلى أن عضوين من المجلس الذين حضروا اجتماع الأهرام هما صحفيان فى المؤسسة، وعضو آخر لم يحضر اجتماعات النقابة منذ الأزمة.

وتابع محمود «مازلنا حريصين حتى الآن على احتواء الأزمة التى تضر كثيرا بصورة مصر فى الداخل والخارج»، نافيا وجود أى اقتراحات حتى الآن من قبل البرلمانيين الصحفيين.

كان 5 من أعضاء مجلس النقابة ــ الذين حضروا اجتماع «الأسرة الصحفية» بالأهرام أمس الأول أصدروا بيانا مساء أمس الأول يوضحون فيه موقفهم من الحضور، وقالوا إن مشاركتهم تنطلق من شعورهم بالمسئولية تجاه جميع أطياف الجمعية العمومية.

وأضاف أنهم حضروا الاجتماع كجزء من مساعيهم لسماع مختلف الآراء حول الأزمة الراهنة، ورفضوا إطلاق اسم «جبهة تصحيح المسار» على الاجتماع.

وأعلن أعضاء المجلس الخمسة، وهم حاتم زكريا وخالد ميرى وعلاء ثابت ومحمد شبانة وإبراهيم أبوكيلة أنهم سيواصلون لقاءاتهم بالصحفيين فى مختلف المؤسسات الصحفية، لسماع مقترحاتهم، والتوصل إلى حل يحظى بأوسع توافق.

مجلس نقابة الصحفيين- تصوير أحمد عبدالفتاح



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك