«الداخلية» ترفع درجة الاستعداد لـ«القصوى» بسبب الظروف الإقليمية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الداخلية» ترفع درجة الاستعداد لـ«القصوى» بسبب الظروف الإقليمية

اللواء مجدي عبدالغفار
اللواء مجدي عبدالغفار
كتب - مصطفى عطية:
نشر في: السبت 10 يونيو 2017 - 2:21 م | آخر تحديث: السبت 10 يونيو 2017 - 2:21 م
• مصدر أمني: الأوضاع الحالية تفرض علينا التأهب المستمر
• ودوريات أمنية بمحيط المنتزهات وحماية عالية لمنشآت الدولة الحيوية ودور العبادة

أكد مصدر أمني بوزارة الداخلية أنه تم رفع درجات الاستعداد الأمني للقصوى، في ظل الأوضاع الإقليمية التي تمر بها المنطقة حاليًا، مشيرًا إلى أن وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار وجه برفع درجات الاستعدادات داخل القطاعات كافة الوزارة.

وقال المصدر الأمني، اليوم، إن رفع درجات الاستعداد جاء تحسبا لجنوح العناصر الإرهابية واستغلالها الظروف التي تمر بها المنطقة حاليا؛ لتنفيذ عمليات عدائية تستهف أرواح المواطنين الأبرياء.

وأشار المصدر إلى أنه تم تعزيز الإجراءات الأمنية بمحيط المنشآت المهمة والحيوية والمشروعات القومية والاستثمارية، ومرافق الدولة الحيوية ومحطات الكهرباء والمياه، والكنائس والأديرة ودور العبادة والمنشآت الدينية بوجه عام، كما تم تكثيف الدوريات بمحيط المتنزهات والأماكن السياحية، ومرافق الدولة الحيوية؛ فضلا عن تشديد الإجراءات الأمنية على المعابر من وإلى سيناء.

في نفس السياق؛ تفقد، اليوم، مديري أمن مطروح وسوهاج والمنوفية والغربية والدقهلية وقنا والإسكندرية وأسوان، الحالة الأمنية بمختلف المواقع الشرطية والخدمات الأمنية والارتكازات ونقاط التفتيش الأمنية والمرورية، وقوات تأمين الكنائس ولجان الثانوية العامة للتأكد من انتظام الخدمات وتنفيذ الخطط الأمنية.

وكان وزير الداخلية أصدر توجيهاته لمديري الأمن بالمحافظات كافة بأهمية اتخاذ أقصى درجات الاستعداد الأمني؛ لتأمين المنشآت الهامة والحيوية والمشروعات القومية والاستثمارية والكنائس والأديرة ودور العبادة والمنشآت الدينية بوجه عام، والطرق المؤدية لها ونشر خدمات تعزيزية لنطاقها وأهمية إجراء تنسيق كامل مع القائمين على الأديرة لتقليل الزيارات والاحتفالات خلال المرحلة الراهنة في ظل التهديدات المحتملة.

وعقد الوزير، مساء أمس، اجتماعا مع مساعديه ومديري الأمن لاستعراض نتائج جهود إزالة التعديات على أراضي الدولة وبحث محاور الخطط الأمنية لمواجهة التحديات المتنامية المطروحة على الساحة خلال المرحلة الراهنة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك