غدا.. القائمة النهائية للتشكيل الوزاري على مكتب الرئيس - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. القائمة النهائية للتشكيل الوزاري على مكتب الرئيس

رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة، مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة، مصطفى مدبولي
كتبت- آية أمان:
نشر في: الأحد 10 يونيو 2018 - 1:19 م | آخر تحديث: الأحد 10 يونيو 2018 - 1:19 م

قالت مصادر مقربة من رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة، مصطفى مدبولي، إنه أنهى أغلب مشاورات التشكيل الوزاري، ولقاء المرشحين للحقائب الوزارية، كما أجرى اتصالات بعدد من الوزراء الباقون في القائمة النهائية من حكومة شريف إسماعيل.

ومن المنتظر أن يعرض «مدبولي» القائمة النهائية على الرئيس عبدالفتاح السيسي، غدا الإثنين؛ للتوافق حول الأسماء المدرجة بها؛ تمهيداً لحلف اليمين الدستورية قبيل عيد الفطر.

وتضمنت القائمة الأخيرة قبيل عرضها على الرئيس أسماء مرشحين جدد، وهم: عاصم الجزار لحقيبة وزارة الإسكان، كما تم ترشيح الدكتورة هالة زايد للصحة، وياسمين فؤاد وزيرة للبيئة، ومحمد عيسى للقوى العاملة، وعمرو نصار وزيرا للتجارة والصناعة، والمستشار مجدي أبو العلا لوزارة العدل، بينما يحتفظ وزارء البترول والنقل والتعليم والتعليم العالي والمالية والخارجية والداخلية والدفاع والإنتاج الحربي والسياحة وشئون مجلس النواب بمناصبهم في الحكومة الجديدة.

فيما أكدت المصادر، أن الإجراءت الدستورية في تشكيل الحكومة هذه المرة لن تشمل التشاور مع البرلمان بشأن اختيار الوزراء، ولكن سيتم الرجوع إليه لعرض برنامج الحكومة عقب حلف اليمين الدستورية وصدور خطاب التكليف من الرئيس السيسي.

ويشهد التشكيل الوزاري زيادة عدد الحقائب الوزارية المخصصة للمرأة، حيث ستشارك حوالي 8 سيدات في الحكومة لحقائب الاستثمار والتخطيط والسياحة والصحة و
البيئة والتضامن والهجرة والثقافة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك