فيديو.. عمرو أديب لـ«السيسي»: «شهداء غزة في رقبتك.. وأين مسافة السكة» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. عمرو أديب لـ«السيسي»: «شهداء غزة في رقبتك.. وأين مسافة السكة»

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب
نور رشوان
نشر في: الخميس 10 يوليه 2014 - 1:51 ص | آخر تحديث: الخميس 10 يوليه 2014 - 2:51 ص

حمًل الإعلامي عمر أديب الرئيس عبد الفتاح السيسي مسؤولية استمرار سقوط شهداء ومصابين بغزة، قائلًا: «بقول للسيسي كل جثث وشهداء أهل غزة في رقبتك انت يا سيسي؛ لأن غزة طول عمرها في رقبة مصر مهما حصل من خلافات»، وفقًا لقوله.

وانتقد أديب في برنامجه «القاهرة اليوم»، الذي يعرض على فضائية «اليوم»، الموقف المصري من العنف المتصاعد من الجانب الإسرائيلي على قطاع غزة، قائلًا: «حتى الآن سقط 50 شهيدًا، وأكثر من 400 مصاب، ورد الفعل المصري ليس على المستوى المطلوب»، على حد وصفه.

وأضاف: «مصر غير أي دولة تانية، ولازم يكون لها موقف قوي، أنا عايز أشوف الرئيس بيتحرك بشكل واضح، وعايز تصريحات واضحة، وموقف قوي ضد النظام الإسرائيلي، ومطالبة بوقف العنف؛ لأن الناس اللي بتموت هناك مصريين ومسلمين، بالإضافة إلى أن غزة تمثل قضية أمن قومي لمصر»، حسبما قال.

وطالب بفتح معبر رفح للمصابين، قائلًا: «افتح المعبر فورًا يا ريس، وابعت عربيات إسعاف تجيب إخواتنا من هناك، وعايز أشوف استدعاء للسفير الإسرائيلي».

وذكّر الرئيس بمقولته قبل فوزه بالانتخابات الرئاسية «مسافة السكة»، قائلًا: «مسافة السكة بتاعت السيسي مش مفروض تكون قاصرة على دول بعينها، أين مسافة السكة؟»، وذلك حسبما قال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك