الجمعة 20 أكتوبر 2017 10:32 ص القاهرة القاهرة 23.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

«دايكن» اليابانية و«بي إي بارتنرز» يؤسسان شركة في مصر

مصر - ارشيفية
مصر - ارشيفية

نشر فى : الأربعاء 10 أغسطس 2016 - 7:07 م | آخر تحديث : الأربعاء 10 أغسطس 2016 - 7:07 م
تحالفت مجموعة «دايكن» الصناعية اليابانية مع شركة بي بي إي بارتنرز ش.م.م (بلتون للاستثمار المباشر سابقا) ، لتأسيس «دايكن إيجيبت ش.م.م» للتكييفات، كمشروع مشترك في مصر مقره القاهرة. هذا وقد بدأت "دايكن إيجيبت" أعمالها في أغسطس الجاري 2016 .

وجاء تأسيس «دايكن إيجيبت» عبر شركة «دايكن يوروب»، التي تتخذ من بلجيكا مقرا لها وتتبع بالكامل لشركة «دايكن إندستريز» بالشراكة مع «بي بي إي بارتنرز» الرائدة في مجال الاستثمار المباشر، إيمانا بأن اقتصاد مصر المتنامي سيظل دعامة النمو في الشرق الأوسط وإفريقيا.

تأتي هذة الخطوة في ظل تطوير الدولة لمشروعات عملاقة ومدن مثل العاصمة الإدارية الجديدة، وتطوير منطقة قناة السويس، وتوسيع الحدود الشرقية والغربية للقاهرة، تمهد مصر الطريق لمشروعات التنمية الحضرية واسعة النطاق.

ومن خلال تأسيس شركة تابعة في مصر، تضع «دايكن» حجر الأساس لتطوير أعمالها في بيئة شديدة التنافس على المشرعات الضخمة من خلال استغلال الدراية المحلية وخبرة شركة «بي بي إي بارتنرز»، والتعاون مع مكتب «دايكن الشرق الأوسط» في دبي.

وبحلول 2050، من المتوقع أن ينمو عدد السكان البالغ 18 مليون نسمة في القاهرة الكبرى إلى أكثر من 40 مليون، وهذا يصاحبه تلقائيا المزيد من الاستثمارات في المباني الإدارية، والمراكز التجارية والصحية، ونتيجة لذلك، سيشهد سوق التكييف والتبريد نموا كبيرا.

وقامت الحكومة في سبيل تنفيذ هذه المشروعات الضخمة بخلق بيئة تعزز دور الشركات الأجنبية من خلال السعي النشط وراء الاستثمارات من الشركات الأجنبية، وعلاوة على ذلك، ومع الرفع التدريجي للدعم على الطاقة في مصر، سوف يتزايد الطلب على المنتجات عالية الكفاءة والموفرة للطاقة.

وتستعد «دايكن» لتوسيع أعمالها في مصر بشكل كبير في ظل امتلاكها لمنتجات موفرة للطاقة للاستخدام السكني والتجاري، وستستخدم الشركة نجاحها في مصر كمنصة للتوسع المستقبلي في الشرق الأوسط وإفريقيا.

و«دايكن للصناعات» اليابانية تعد من الشركات الرائدة في مجال التكييفات. وتوظف الشركة ما يزيد على 60 ألف عامل حول العالم. ومن خلال «دايكن إيجيبت» ستعمل الشركة على توزيع وخدمات ما بعد البيع للتكييف والتسخين والتهوية ومعدات التبريد والمبردات الموفرة للطاقة.

ويقع مقر الشركة الرئيسي في مدينة أوساكا اليابانية، وتمتلك وتدير 80 مركز إنتاجي حول العالم وتتواجد في 145 دولة. وتجاوزت مبيعات الشركة 15 مليار دولار في 2015، وتعد شركة دايكن للصناعات الشركة الرائدة في مجال التبريد والتكييف منذ تطويرها لتقنية «VRV» عام 1982، والتي أصبحت اليوم التقنية الأسرع نموا في تكييف المباني التجارية والسكنية.

وتأسست شركة «بي پي إي بارتنرز» (بلتون للاستثمار المباشر سابقًا) عام 2006، وهي واحدة من الشركات الرائدة في مجال إدارة الاستثمار المباشر. وتتخصص في الاستثمار بالقطاعات الأسرع نموًا في السوق المصري، من خلال فريق عمل يضم أفضل المتمرسين وخبراء الاستثمار ممن يعملون على إعادة هيكلة الشركات والمشروعات التابع وترسيخ الطابع المؤسسي بنموذج أعمالها لتصبح من أبرز الكيانات الرائدة في مختلف المجالات والقطاعات الاقتصادية.

وتضم محفظة استثمارات «بي پي إي بارتنرز» مجموعة من أبرز الشركات الرائدة في مختلف القطاعات، ومنها شركة «توتال مصر»، و«مدينة نصر للإسكان والتعمير»، و«بجيسكو - الشركة الاستشارية لهندسة محطات القوى والطاقة الكهربائية»، و«جيزة سيستمز»، و«مركز القاهرة لأمراض الكلى»، و«بيو فارما إيجيبت».



شارك بتعليقك