«الجونة السينمائى» يفتتح دورته الأولى على شرف «الشيخ جاكسون» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الجونة السينمائى» يفتتح دورته الأولى على شرف «الشيخ جاكسون»


نشر في: الخميس 10 أغسطس 2017 - 11:34 م | آخر تحديث: الخميس 10 أغسطس 2017 - 11:34 م
أعلن مهرجان الجونة السينمائى أن فيلم «الشيخ جاكسون» للمخرج عمرو سلامة سيكون فيلم افتتاح الدورة الأولى، التى تقام فى منتجع الجونة السياحى فى الفترة من 22 وحتى 29 من سبتمبر القادم. 

وأكد المهرجان فى بيان صحفى، إن اختيار الفيلم لعرضه فى ختام برنامج العروض الخاصة للدورة الـ 42 لمهرجان تورنتو السينمائى الدولى هو اعتراف بقيمة الفيلم ومحطة أولى فى مسيرته نحو النجاح، وستشهد شاشة مهرجان الجونة عرضه الثانى عالميا والأول فى المنطقة العربية بعد 5 أيام فقط من عرضه فى تورنتو، ليتمكن الجمهور المصرى والحضور من التعرف على هذه التجربة المتميزة.
فيلم «الشيخ جاكسون» من تأليف عمرو سلامة وعمر خالد، وبطولة أحمد الفيشاوى وماجد الكدوانى وأحمد مالك وأمينة خليل، بالإضافة إلى ضيوف الشرف، بسمة ودرة ومحمود البزاوى.
تدور أحداث الفيلم حول خبر وفاة المغنى العالمى مايكل جاكسون الذى هزَّ العالم يوم الخميس 25 يونيو 2009، وتجيب فكرة الفيلم على عدة تساؤلات، أبرزها ما الذى يربط شيخ وإمام مسجد بأسطورة الغناء الأمريكي؟ وهل يستطيع الشيخ ممارسة حياته بشكل طبيعى أم تعود به ذكرياته وعلاقاته بمن أحبهم وترسخوا فى وجدانه؟، وهل بطل الفيلم هو الشيخ أم جاكسون أم الاثنان معا فى قلب واحد؟.
وحول اختيار «الشيخ جاكسون» لافتتاح الدورة الأولى، قال انتشال التميمى مدير المهرجان، إن أى مهرجان سينمائى فى المنطقة ومهما بلغت نجاحات برنامجه الدولى، سيظل يعانى من ثغرات فى حال عدم تمكنه من اجتذاب أفلام سينمائى المنطقة وتقديم أعمالهم، لذلك يفخر فريق البرمجة وهو يدشن عمله باستقطاب مجموعة متميزة من الأفلام العربية وأن يجد بينها فيلما مصريا خاصا بامتياز يفتتح به الدورة الأولى للمهرجان، ويتسق تماما مع توجهات الفريق فى التنويع على مستوى الأفلام ذات البعد الدولى أو التى ينجزها سينمائيو المنطقة العربية.
وأكد مخرج الفيلم عمرو سلامة، أن الفيلم شخصى جدا، ويروى من خلاله قصة شديدة العمق والخصوصية، موضحا أن الأحداث تحمل نظرة ثاقبة إلى حياة الآخر.
أما المنتج محمد حفظى، فأشار إلى أن التجارب غير المألوفة هى غالبا ما تثير حماسة، معلنا انتظاره الشديد لردود أفعال الجمهور بعد العرض، خاصة أن «الشيخ جاكسون» ينتمى لهذا النوع من التجارب.
وأوضح المنتج هانى أسامة، أن الشيخ جاكسون يعد ثانى الأفلام التى يتعاون فيها مع المخرج عمرو سلامه بعد فيلم «لا مؤاخذه»، وهو كعادة عمرو فيلم فيه قدر كبير من الحداثة والمغامرة، أولى خطواته انطلقت من مهرجان تورنتو السينمائى، وتتمنى أسرة الفيلم أن تكون مثمرة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك