اتحاد الكرة الإماراتي يعتمد الشكل الجديد للدوري - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 1:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتحاد الكرة الإماراتي يعتمد الشكل الجديد للدوري

د ب أ
نشر في: الخميس 10 أغسطس 2017 - 7:12 م | آخر تحديث: الخميس 10 أغسطس 2017 - 7:12 م

اعتمد مجلس إدارة اتحاد الكرة الاماراتي لكرة القدم، برئاسة المهندس مروان بن غليطة، اليوم الخميس، آلية الصعود والهبوط لمسابقتي الدوري الإماراتي للمحترفين (الخليج العربي) ودوري الدرجة الأولى.

تم اعتماد هبوط صاحبي المركزين الحادي عشر والثاني عشر من دوري الخليج العربي لدوري الدرجة الأولى، وصعود بطل ووصيف دوري الدرجة الأولى إلى المحترفين بشكل رسمي.

قال حسن الجسمي، المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة، في تصريحات صحفية، إن المجلس اعتمد لعب مباريات الملحق ذهابا وإيابا لتحديد الفرق الصاعدة إلى دوري الخليج العربي، والهابطة إلى دوري الدرجة الأولى، وبذلك يصبح عدد الأندية المشاركة في دوري المحترفين 14 ناديا للموسم المقبل 2018 – 2019.

وتتلخص آلية الملحق بأن يلعب صاحب المركز الحادي عشر من دوري المحترفين، مع صاحب المركز الرابع من دوري الأولى، وصاحب المركز الثاني عشر من دوري المحترفين يواجه صاحب المركز الثالث من دوري الأولى، بمباراتي ذهاب وإياب يتحدد من خلالهما الفريقين الصاعدين إلى دوري الخليج العربي، وبذلك يكتمل نصاب دوري الخليج العربي بأربعة عشر فريقا.

أضاف "مجلس إدارة الاتحاد استقر، خلال اجتماعه، على أن يكون صعود بطل ووصيف دوري الدرجة الأولى إلى دوري الخليج العربي بشكل رسمي، وتكليف كل من لجنتي دوري المحترفين والمسابقات بوضع لائحة خاصة توضح فيها كل الأمور الفنية المتعلقة بمباريات الملحق لصعود وهبوط الأندية،وتقدم هذه اللائحة لاعتمادها لمجلس إدارة الاتحاد".

ولفت الجسمي، بأن المجلس قرر أن يتم سحب قرعة ملاعب الذهاب والإياب لمباريات الملحق ، في حفل جوائز الاتحاد وقرعة كأس رئيس الدولة ودوري الدرجة الأولى، والمزمع إقامته في يوم 26 من الشهر الجاري بإمارة الفجيرة، على أن تلعب مباريات الذهاب للملحق 9 أيار/ مايو 2018، ومباراتي الإياب 13 مايو 2018.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك