وزير قطاع الأعمال: خطة لسداد مديونيات الشركات لـ«الكهرباء والبترول» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير قطاع الأعمال: خطة لسداد مديونيات الشركات لـ«الكهرباء والبترول»

مارينا نبيل
نشر في: الخميس 10 أغسطس 2017 - 11:28 م | آخر تحديث: الخميس 10 أغسطس 2017 - 11:28 م
قال الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام، إنه منذ شهر يوليو لعام 2016، كان هناك توجه بضرورة دفع الشركات قيمة استهلاكها الشهري من البترول والكهرباء، موضحًا أن الجهات المدينة لوزارتي الكهرباء والبترول ليست شركات قطاع عام فقط.

وأضاف «الشرقاوي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، في برنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الخميس، أنه تم الاتفاق على جدولة المديونيات، وهناك شركات استطاعت تسوية جزء من مديونياتها، وشركات أخرى زادت مديونياتها، والبعض تعثر في السداد، لافتًا إلى وضع خطة لسداد المديونيات.

وأشار إلى أن إحدى الوسائل التي يمكن اتباعها لسداد المديونيات، وهى التصرف في بعض الأصول غير المستغلة، متابعًا: «إذا كانت شركة توزيع الكهرباء دائن، لشركة أخرى تابعة لوزارة قطاع الأعمال، فالشركة التابعة لوزارة الأعمال تعطي الأصول غير المستغلة لشركة الكهرباء كي يتم استغلالها وتكون بمثابة تسوية للمديونيات».

وكان المهندس شريف إسماعيل، عقد اليوم الخميس، اجتماعًا مع محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، وطارق الملا وزير البترول، وعمرو الجارحي وزير المالية، وشريف فتحي وزير الطيران المدني، لبحث ملف الانتظام في سداد مستحقات وزارتي البترول والكهرباء لدى الجهات والهيئات الحكومية وشركات قطاع الأعمال.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك