الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 7:30 م القاهرة القاهرة 28.8°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

وفد البرلمان الإفريقي يزور الأهرامات والمتحف المصري

كتب - علي كمال:
نشر فى : الجمعة 10 أغسطس 2018 - 4:54 م | آخر تحديث : الجمعة 10 أغسطس 2018 - 4:54 م

• مي محمود: أوضحنا للوفد المشكلات التي تواجه مصر في قضية الفقر المائي وكيفية التغلب عليها


زار وفد لجنة الزراعة والبيئة والموارد المائية في البرلمان الإفريقي، اليوم الجمعة، أهرامات الجيزة والمتحف المصري خلال جولته السياحية زيارته لمصر، برفقة وكيل لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، ماجد أبو الخير، وأمين سر اللجنة النائبة مي محمود.

وقالت النائبة مي محمود لـ"الشروق" إن الوفد أكد على عراقة التاريخ المصري، معربين عن فرحتهم الشديدة وانبهارهم بالحضارة المصرية، لاسيما أنها المرة الأولى لزيارة الأهرامات والمتحف المصري، فضلا عن حرص حفيد الزعيم الجنوب أفريقى، نيلسون مانديلا، والوفد على التقاط الصور التذكارية والسيلفي خلال الزيارة.

وأشارت محمود إلى استضافة مجلس النواب، غدا السبت، وفد البرلمان الإفريقي، وعمل ورشة عمل عن الأمن الغذائي لدول شمال إفريقيا بالتعاون مع النيباد واتحاد شمال المغرب العربي.

وقالت أمين سر لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، إن الوفد البرلماني الإفريقي، عقد لقاءات مع 3 وزراء وهم وزير الرى محمد عبد العاطي، ووزير الزراعة عز الدين أبو ستيت، وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، بجانب زيارة منطقة سيلا بمحافظة الفيوم للتعرف على طرق الري الحديثة المستخدمة في الزراعة من أجل تقليل كمية المياه.

وأضافت: الزيارة تأتي في إطار حرص مصر على التواصل الدائم مع القارة الإفريقية، ومناقشة موضوعات تهم كافة دول القارة السمراء منها التغيرات المناخية بالإضافة إلى الحديث عن خبرة مصر في مجال الزراعة والتغلب على الفقر المائي والمحافظة على الرقعة الزراعية واستخدام التكنولوجيا الحديثة وسبل التعاون في مجالات الزراعة، وأيضا مجال الري ومشروعات التعاون في مجالات الري والحديث عن نهر النيل ودور مصر في مواجهة الفقر المائي.

وأشارت النائبة إلي أنه تم التوضيح للوفد الإفريقي بعض المشكلات التي تواجه مصر في قضية الفقر المائي وكيفية التغلب عليها، بالاضافة إلى زيارة المركز الإقليمي التابع لوزارة الري، ومعرفة التدريبات التي يقدمها المركز للاشقاء الافارقة، بجانب التعرف علي أوجه التعاون الثنائي مع الدول الإفريقية المختلفة.

وأكدت أمين سر لجنة الشئون الافريقية، أن وزارة الري المصرية حريصة علي نقل التكنولوجيا التي تحظي بها مصر للدول الإفريقية في ملفات عديدة في وسائل الري الحديثة والتقارير والبحوث الخاصة بالملف المائي والزراعي.

وتابعت: "قمنا بزيارة القناطر الخيرية وعمل رحلة نيلية، وزيارة مركز بحوث المياه للتعرف على الخدمات التي يقدمها وكمية الدراسات التي تجري علي المياه"، لافتة إلي أن الوفد البرلماني الإفريقي تأكد أن هناك طفرة حقيقة في مصر، بالرغم من أزمة الندرة في المياه ، ومحاولة التغلب عليها بالترشيد في استخدام المياه والمحافظة علي الرقعة الزراعية، وأن مصر تقود التنمية بشكل حقيقي في إفريقيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك