الجمعة 17 أغسطس 2018 7:24 ص القاهرة القاهرة 26°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى تجربة نادي «بيراميدز» ستصب في مصلحة الكرة المصرية؟

اليوم.. آخر رحلات الحج البري تتوجه إلى الأراضي المقدسة

كتب- طاهر القطان:
نشر فى : الجمعة 10 أغسطس 2018 - 3:56 م | آخر تحديث : الجمعة 10 أغسطس 2018 - 3:56 م

12 لجنة بالمنافذ والموانئ مستعدة لاستقبال الحجاج وتسكينهم


اطمأن مجدي شلبي، رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة ورئيس قطاع الرقابة على الشركات بوزارة السياحة، على الحالة الصحية لحجاج السياحة، بسبب انقلاب الأتوبيس الخاص بهم بمنطقة نخل قبل يومين أثناء توجههم إلى السعودية.

وطالب «شلبي»، لجان وزارة السياحة بالمنافذ البرية، بتقديم أقصى التيسيرات لضيوف الرحمن بصفة عامة ولهؤلاء الحجاج بصفة خاصة، حتى يستكملوا رحلتهم للأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج.

ومن المقرر، أن تصل اليوم السبت، حافلة هؤلاء الحجاج إلى الأراضي المقدسة الذين يصل عددهم إلى 40 حاجًا، بعد أن غادرت أمس ميناء العقبة بعد عمل الإسعافات للمصابين منهم وتقديم كافة الرعاية اللازمة لهم.

وقال مصدر بوزارة السياحة، إنه تم إجراء الإسعافات الأولية للحجاج، وتم نقل بعضهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج، لافتًا إلى أنه تم إرسال أتوبيس أخر لنقل الحجاج المصريين إلى الأراضي السعودية.

ومن المقرر، أن تغادر اليوم السبت، من القاهرة آخر رحلات الحج البري، حيث بلغ عددهم 12 ألف حاج، متوجهًا إلى ميناء نوبيع، ثم استكمال الرحلة إلى الأراضي المقدسة.

من جانبها، بدأت لجان وزارة السياحة المتواجدة بالسعودية وعددها «10» لجان فضلاً عن لجنتين آخرتين بمينائي نويبع والعقبة، في استقبال الحجاج وتسكينهم وحل كافة الأزمات التي تواجههم.

وقال ناصر تركي، عضو اللجنة العليا للحج السياحي، إن الخميس المقبل هو أخر موعد لسفر رحلات الحج السياحي إلى الأراضي المقدسة، مشيرًا إلى أن أخر رحلات الحج البري، ستغادر إلى الأراضي السعودية اليوم السبت.

وأشار تركي، إلى أن لجان وزارة السياحة المتواجدة حاليًا بكل من مكة والمدينة، تقوم باستقبال الحجاج وتسكينهم في الفنادق، وفقًا لبرامجهم السياحية، لافتًا إلى أنه يتوقع أن يكون موسم الحج هذا العام ناجحًا، وذلك بفضل الاستعداد الجيد للموسم من قبل وزارة السياحة، واللجنة العليا للحج.

وأوضح، أن اللجنة العليا بذلت جهودًا للحصول على تيسيرات جديدة؛ لإنجاح منظومة الحج السياحي هذا العام، وتتضمن هذه التيسرات السماح لأعضاء لجان السياحة بالمطارات السعودية بالدخول إلى المناطق الجمركية، بهدف تسهيل إنهاء إجراءات وصول حجاج السياحة، وإنهاء أي مشكلة قد تظهر لدى أي من الحجاج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك