السيسي لوفد الكنائس الأمريكية: حريصون على إعلاء مبادئ المواطنة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسي لوفد الكنائس الأمريكية: حريصون على إعلاء مبادئ المواطنة

أ ش أ
نشر في: الأحد 10 سبتمبر 2017 - 6:26 م | آخر تحديث: الأحد 10 سبتمبر 2017 - 6:26 م
- الرئيس يطالب أجهزة الأمن بالتأهب والاستعداد والاستمرار فى التصدى للتهديدات الإرهابية

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن مصر تعمل باستمرار على إعلاء مبادئ المواطنة والمساواة بين المواطنين جميعا وعدم التمييز بينهم على أساس دينى، فضلا عن ترسيخ ثقافة التعددية وقبول الآخر، خاصة فى ضوء ما يمتلكه الشعب المصرى من رصيد حضارى مكنه من تقديم نموذج للتعايش السلمى على مدى التاريخ.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسى اليوم وفدا من المجلس الوطنى للكنائس الأمريكية، يضم ممثلين عن الطوائف المسيحية فى الولايات المتحدة، وذلك بحضور كل من سامح شكرى وزير الخارجية، والقس الدكتور أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية فى مصر.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس السيسى رحب بوفد المجلس، مؤكدا حرص مصر على استقبال وفود تمثل مختلف أطياف المجتمع الأمريكى بهدف تعزيز جسور التواصل والتفاهم حول سبل التصدى للتحديات المشتركة. 

وأضاف المتحدث الرسمى أن أعضاء الوفد الأمريكى أعربوا خلال اللقاء عن تقدير المجلس الوطنى للكنائس الأمريكية لمصر قيادة وشعبا، مؤكدين تضامن المجلس مع مصر فى مكافحة الإرهاب، كما أعرب أعضاء الوفد عن الثقة فى قدرة مصر على تجاوز الصعاب جميعا التى تفرضها التحديات الراهنة التى تواجه المنطقة.

وتابع أن أعضاء الوفد أشادوا بالجهود التى تقوم بها مصر فى سبيل التصدى للأفكار المتطرفة والعمل على ترسيخ الدعوة للتسامح والتعايش المشترك بين جميع المواطنين المصريين، مؤكدين أن هذه الجهود تسهم بفاعلية فى التقريب بين الشعوب والثقافات ومواجهة العنف والتطرف.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك