«أمن الدولة» تكلف الطب الشرعي بتشريح جثامين 10 إرهابيين في المداهمة الأمنية بالعجوزة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أمن الدولة» تكلف الطب الشرعي بتشريح جثامين 10 إرهابيين في المداهمة الأمنية بالعجوزة

القاهرة- أ ش أ 
نشر في: الأحد 10 سبتمبر 2017 - 5:21 م | آخر تحديث: الأحد 10 سبتمبر 2017 - 5:21 م
كلف المستشار خالد ضياء الدين، المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، مصلحة الطب الشرعي، بتشريح جثامين 10 إرهابيين يعتنقون أفكار تنظيم "داعش" الإرهابي، والذين قُتلوا جراء تفجير وتبادل لإطلاق النيران مع قوات الشرطة، أثناء مداهمة أمنية لشقتين اتخذهما الإرهابيون مخبئًا بمنطقة أرض اللواء بالعجوزة بمحافظة الجيزة، وذلك للوقوف على كيفية حدوث الإصابات التي أودت بحياتهم.

كما قررت تكليف المعمل الجنائي والطب الشرعي بإجراء تحاليل الحمض النووي والبصمة الوراثية "دي إن إيه"؛ لتحديد هوية القتلى في الاشتباك الناري الذي صاحب المداهمة، كما كلفت أيضًا خبراء تحقيق الأدلة الجنائية، بفحص الأسلحة النارية والذخائر والمواد المفرقعة التي تم العثور عليها بالشقتين، وتحديد طبيعتها ومدى قابليتها للاستخدام، وفحص موقع الانفجار الذي وقع جراء تفجير أحد العناصر الإرهابية، عبوة ناسفة كانت بحوزته قبل بدء المداهمة الأمنية.

وكان فريق من محققي النيابة برئاسة المستشار محمد وجيه، المحامي العام الأول بنيابة أمن الدولة العليا، قد أجرى معاينة للشقتين اللتين تم اتخاذهما كمخبئين من قبل العناصر الإرهابية، وتبين وجود آثار لتبادل إطلاق النيران، "فوارغ طلقات وأعيرة نارية"، وتفجير جراء عبوة ناسفة، وجثامين لعشرة قتلى من الإرهابيين، عُثر على 8 منهم بشقة، و2 آخرين بشقة أخرى.

وأمرت النيابة، خلال المعاينة، بالتحفظ على الأسلحة والذخائر والمواد المفرقعة التي عُثر عليها بالمخبئين، وتكليف الجهات الفنية المختصة بفحصها وإيفاد النيابة بتقرير فني بشأنها.

وتوجه محققو النيابة إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة للاستماع إلى أقوال 5 من رجال الشرطة الذين أصيبوا جراء تبادل إطلاق النيران خلال المداهمة الأمنية، وذلك للوقوف على تفاصيل الواقعة وأسباب حدوث إصاباتهم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك