«الجبير»: قطر تعرف ما هو المطلوب منها.. ولا تراجع عن موقفنا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الجبير»: قطر تعرف ما هو المطلوب منها.. ولا تراجع عن موقفنا

وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير
وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير
أحمد العيسوي
نشر في: الأحد 10 سبتمبر 2017 - 2:25 م | آخر تحديث: الأحد 10 سبتمبر 2017 - 2:25 م

قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إن المملكة لها موقف واضح تجاه أزمة قطر، ولن تتراجع عنه حتى تتوقف الدوحة عن دعم الإرهاب، متابعًا: «قطر تعرف ما هو المطلوب منها».

وأضاف «الجبير»، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي، سيرجي لافروف، في جدة، الأحد، أن المملكة تريد وضوح من الموقف القطري وجدية في إيجاد حل لهذه الأزمة، يؤدي إلى تطبيق المبادئ التي تدعمها جميع دول العالم، وهى عدم دعم وتمويل الإرهاب وعدم إيواء أشخاص مطلوبين ونشر الكراهية والتطرف.

وتابع: «هذه الطلبات كانت ضمن الـ13 مطلبًا التي قدمناها لقطر عبر وساطة دولة الكويت، ومستمرون على موقفنا حتى تستجيب قطر لإرادة المجتمع الدولي في الكف عن دعم الإرهاب والتطرف وتمويله».

وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، تلقى اتصالًا هاتفيًا من أمير قطر، تميم بن حمد، مساء الجمعة الماضية، طلب خلاله اللجوء إلى الحوار لحل الخلاف مع الدول العربية بما يخدم مصالح الجميع.

وبعد أقل من ساعة أعلنت السعودية عن تعطيل أي حوار مع قطر حتى يصدر عنها تصريح واضح، بعد تحريف وكالة الأنباء القطرية لمضمون الاتصال الذي جرى بين «بن سلمان» و«تميم»، موضحة أن تخبط السياسية القطرية لا يعزز بناء الثقة المطلوبة للحوار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك