العربية للتصنيع تسلم البيئة 68 معدة للعمل في 5 محافظات - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 2:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العربية للتصنيع تسلم البيئة 68 معدة للعمل في 5 محافظات

كتب-أحمد عجاج:
نشر في: الأحد 10 سبتمبر 2017 - 6:29 م | آخر تحديث: الأحد 10 سبتمبر 2017 - 6:29 م
دعما للتخلص الآمن من القمامة بالقري الأكثر إحتياجا بالمحافظات المختلف، سلمت أمس الأحد الهيئة العربية للتصنيع، عدد 68 معدة لمحافظات "الشرقية والجيزة وبني سويف والمنيا وأسيوط"، بحضور اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، ومحمد شهاب عبد الوهاب الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة، وعدد من قيادات وزارة البيئة والهيئة العربية للتصنيع، في إطار رفع كفاءة منظومة التخلص الآمن من القمامة بمحافظات الجمهورية، بالتعاون مع مصنع قادر للصناعات المتطورة التابع للهيئة.

وقال المهندس محمود جمال الدين زغلول مدير عام الهيئة العربية للتصنيع، أنه من الضروري نشر ثقافة الصيانة للحفاظ علي المعدات، بهدف حماية البيئة فتلك ثروة ومستقبل الأجيال القادمة.

وأكد زغلول، علي مشاركة الهيئة في كافة المشروعات التنموية والتعاون مع كافة الوزارات وأجهزة الدولة المختلفة لإنتاج منتج يتحقق فيه أعلي نسب التصنيع المحلي، وبجودة عالمية وذلك من خلال مشاركة وحدات الهيئة الإنتاجية المختلفة، فضلا عن دعم أي مشروع بحثي من شأنه زيادة القدرات الإنتاجية المحلية.

ومن جانبه أشار محمد شهاب عبد الوهاب، الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة، بالدور الإيجابي للهيئة العربية للتصنيع في التصنيع العسكري والمدني ومشاركتها في دعم برنامج القري الأكثر إحتياجا وذلك من خلال التعرف ودراسة إحتياجات القري ومعدات المخلفات الصلبة والمفارم وغيرها من معدات حماية البيئة، بالاضافة إلي توفير محطات متنقلة للصرف الصحي في بعض النجوع والعزب الاكثر إحتياجاً.

وأضاف عب الوهاب، أن إستمرار للتعاون بين الهيئة العربية للتصنيع ووزارة البيئة هو جزء من خطة قومية لدعم منظومة المخلفات الصلبة وتوفير محطات صرف صحي متنقلة صغيرة للقري والنجوع والبعيدة عن شبكات الصرف الصحي الكبيرة، مشيراً الي ان الاتفاق يتضمن مجالات متعددة مثل التخلص الأمن من النفايات وقش الأرز ومحارق النفايات الطبية وغيرها من المجالات المتنوعة لخدمة أهداف حماية البيئة، موجهاً رسالة للمحافظات التي تسلمت تلك المعدات بأهمية معرفة صيانتها للحفاظ عليها وكيفية تشغيلها بالطريقة المثلي.

وشملت المعدات التي تم تسليمها اليوم عربات قلاب نقل القمامة عدد 68 معدة حمولة سعة 4طن حيث تم تسليم 15 عربه سابقا، واليوم عدد 53 سيارات مجهزة بقلاب بقدرات متنوعة للقري والمناطق ذات الكثافات السكانية الصغيرة نسبيا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك