إيطاليا تعتمد خطاب تعيين كانتينى سفيرا لدى القاهرة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إيطاليا تعتمد خطاب تعيين كانتينى سفيرا لدى القاهرة

كتبت - مروة محمد:
نشر في: الأحد 10 سبتمبر 2017 - 6:45 م | آخر تحديث: الأحد 10 سبتمبر 2017 - 6:45 م
وقع وزير الخارجية الإيطالى أنجلينو ألفانو، أمس، على خطاب تعيين السفير جيامباولو كانتينى، سفيرا لروما لدى القاهرة، فى وقت يستعد فيه السفير هشام بدر للتوجه إلى العاصمة الإيطالىة لإنهاء إجراءات تسلم مهام منصبه كسفير للقاهرة فى روما.

كانت إيطاليا سحبت سفيرها السابق لدى القاهرة ماوريتسيو ماسارى فى أعقاب مقتل الطالب الإيطالى جوليو ريجينى فى القاهرة، إلا أنها عينت بعدها كانتينى بدلا منه ليتسلم مهام منصبه يوم 14 الجارى بعد شغور هذا المنصب أكثر من عام.

وأضاف ألفانو: «قابلت السفير كانتينى ووقعت خطابه تعيينه فى القاهرة»، مشيرا إلى أن «السفير الإيطالى سيواصل مهمة البحث عن حقيقة مقتل ريجينى»، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيطالية «أنسا».

وكان ألفانو شدد أخيرا على أن القاهرة «شريك لا مفر منه» بالنسبة لروما، موضحا فى الوقت ذاته أن العثور على جثة الطالب الإيطالى جوليو ريجينى فى القاهرة مطلع العام الماضى أثر على العلالقات الثنائية بين البلدين. وأضاف ألفانو، فى كلمة أمام مجلسى الشيوخ والنواب الإيطالى: «مقتل ريجينى هو جرح خطير لضمائرنا ولنا وبالنسبة لإيطاليا بأسرها».

ويأتى توقيع ألفانو على خطاب تعيين كانتينى فى وقت يستعد فيه السفير هشام بدر للتوجه إلى روما لإنهاء إجراءات تسلم منصبه سفيرا لمصر.

وللسفير هشام بدر تاريخ حافل من العمل الدبلوماسى والخبرات الطويلة التى اكتسبها طوال مدة عمله فى وزارة الخارجية، حيث تقلد عدة مناصب آخرها مندوب مصر فى جنيف كما تولى منصب مساعد وزير الخارجية للعلاقات متعددة الأطراف والأمن الدولى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك