الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 5:49 ص القاهرة القاهرة 17.9°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

6 عادات غذائية لـ«معدة» أكثر صحة

ترجمة - هدير الحضري:
نشر فى : الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 9:30 م | آخر تحديث : الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 9:30 م

نشرت صحيفة الجارديان البريطانية، تقريرًا يتضمن عدد من العادات الغذائية للحصول على عملية هضم صحية.

1-تناول المكملات الغذائية:

أظهرت الدراسات، أن مكملات «البريبايوتيك» الموجودة في بعض الأطعمة، مثل (الموز، والثوم، والخرشوف)، مفيدة جدًا لحركة الأمعاء، وخاصة للأشخاص الذين يعانون من السمنة لأنها تقلل من مستويات الأنسولين والكولسترول، ومن خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري، كما يمكن شرائها كمكملات غذائية.

2-التركيز على الألياف والحبوب الكاملة:

يعتبر اتباع نظام غذائي غني بالألياف، مثل (التفاح، والعنب، والعدس، والبقوليات، والفاصوليا)، مفيدًا للتقليل من نمو البكتيريا الضارة داخل جهازك الهضمي ويحفز البكتيريا المفيدة.

3-ارفع من استهلاكك للمنتجات المخمرة:

ثبت أن تناول المنتجات المتخمرة، مثل (اللبن، والزبادي الطبيعي)، يساعد على الهضم بشكل كبير، وتجنب منتجات الزبادي التي تحتوي على نكهات وعلى كميات عالية من السكر.

4- تجنب المحليات الصناعية :

تجنب المحليات الصناعية التي تستخدم كبديل للسكر، لأنها تحتوي على مادة الاسبرتام، لأنها تؤدي إلى ارتفاع في مستويات السكر في الدم.

5- الرضاعة الطبيعية:

أثبتت الدراسات، أن الأطفال الذين يحصلون على الرضاعة الطبيعية، لمدة ستة أشهر يتمتعون بأمعاء صحية أكثر من هؤلاء الذين يحصلون على اللبن الصناعي، وهم أقل عرضة للإصابة بسرطان الدم والسكر والحساسية والسمنة.

6- تناول الخضروات:

قالت العديد من الدراسات، إن النظام الغذائي، الذي يتضمن تناول الخضراوات، يقلل من مستويات البكتيريا المسببة للأمراض إلى حد كبير، ويكون مفيداً للأشخاص اللذين يعانون من السمنة أو ارتفاع السكر في الدم، كما يساعد على تقليل الكوليسترول في الدم.

لينك الموضوع الأصلي:

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك