جامعة جنوب الوادى تنهي استعداداتها للعام الدراسي الجديد - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة جنوب الوادى تنهي استعداداتها للعام الدراسي الجديد

د. عباس منصور
د. عباس منصور
حمادة عاشور
نشر في: الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 8:14 م | آخر تحديث: الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 8:14 م

أعلن رئيس جامعة جنوب الوادي، د. عباس منصور، أن الجامعة انهت الاستعدادات والتدابير لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى للعام الجامعي الجديد، حيث ناقش مجلس الجامعة في الاجتماع الأخير كافة الاستعدادات.
وأضاف رئيس الجامعة، أنه أعطى توجيهاته بتوزيع دليل استرشادي للطلبة يوضح ويشرح كل ما تشمله وتحتويه الكلية التابع لها، ويأتي ذلك من ضمن استعدادات العمل وتجميل الكليات من الداخل والخارج.

وأشار إلى أنه تم التأكد من سلامة جميع مدرجات ومباني الكليات لاستقبال الطلاب الجدد وأيضا إقامة خيمة لاستقبال الطلاب الجدد أمام كل كلية ووضع لوحات تعريفية واسترشاديه مضيئة للأماكن والكليات وأروقة الجامعة ودهان للأرصفة والبلدورات وتغيير واستبدال الأعلام القديمة بأعلام جديدة للكليات.

ولفت إلى أنه أعطى توجيهاته لعمداء الكليات بضرورة تواجد جميع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وبدء المحاضرات من اليوم الأول للدراسة.

ومن جانبه، قال د. محمد أبو الفضل بدران، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن الجامعة ستوفر اتوبيسات في الأسبوع الأول لبدء الدراسة لنقل الطلاب الجدد من مجمع المواقف بقنا ومحطة السكة الحديد، وأمام ميدان سيدى عبد الرحيم القنائي، وإقامة مخيمات أمام البوابات الرئيسية بالجامعة، لإرشاد الطلاب الجدد وتوجيههم لأماكن كلياتهم.

وأضاف أنه يتم الانتهاء من صيانة بعض مباني المدن الجامعية بمقر الجامعة بقنا وفروعها بالأقصر والغردقة استعدادا لاستقبال الطلاب، وقد تفقد رئيس الجامعة ونائبه مبانى المدن الجامعية للوقوف على حالة الصيانة وأمر بسرعة الانتهاء من أعمال الترميم والصيانة قبل بدء الفصل الدراسي فى 22 سبتمبر.

ولفت إلى أن إدارة شئون الطلاب المركزية انتهت من تحويلات الطلاب القدامى من وإلى كليات الجامعة، كما تقوم إدارات شئون الطلاب للكليات باستلام ملفات الطلاب الجدد بعد توقيع الكشف الطبي من خلال الإدارة الطبية بالجامعة.

كما انتهت اللجنة المكلفة بمناظرة الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة المتقدمين للالتحاق بكليات الجامعة النظرية دون شرط المجموع وتم قبول 10 طلاب بكليات الآداب والتجارة والحقوق والألسن طبقا لنسبة ونوع الإعاقة، كما يقوم مركز المعلومات من الانتهاء من التحويلات الإلكترونية لتقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك