الخميس 15 نوفمبر 2018 3:37 م القاهرة القاهرة 24.6°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

غياب الأهلي.. توهج الزمالك.. طموح بيراميدز.. ديربي سكندري في عودة الدوري

أحمد عبدالله
نشر فى : الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 7:58 م | آخر تحديث : الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 8:01 م

تعود مسابقة الدوري الممتاز للإنطلاق غدًا الثلاثاء، بعد فترة التوقف الدولي، حيث تبدأ منافسات الجولة السادسة والمقرر أن تقام على مدار 3 أيام.

وتستأنف المسابقة عقب العودة من التوقف الدولي، والذي إستضاف خلاله المنتخب نظيره النيجر يوم السبت الماضي ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات للتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا، على ملعب "برج العرب" والتي فاز فيها الفراعنة بسداسية نظيفة (طالع التفاصيل)

ويغيب الأهلي بطل النسخة الأخيرة من الدوري عن سادس جولات البطولة، لمواجهته فريق حوريا كوناكري الغيني ضمن ذهاب دور ربع النهائي بدوري أبطال إفريقيا يوم 14 من الشهر الجاري. (طالع التفاصيل)

وفي التقرير التالي تستعرض «الشروق» منافسات الجولة قبل انطلاقها، وموقف الفرق المشاركة:

 

*الزمالك المتوهج في مواجهة حلمي

يبحث المارد الأبيض عن مواصلة عروضه المميزة والظفر بالثلاث نقاط عند مواجهة طلائع الجيش في اليوم الأخير من الأسبوع السادس على ملعب "بتروسبورت".

الزمالك نجح في تحقيق فوز كبير خلال آخر مبارياته قبل التوقف الدولي أمام انبي 4-1، ويملك 10 نقاط في المركز الثالث خلف الأهلى المتصدر صاحب الـ11 نقطة، وبيراميدز الثاني بنفس العدد من النقاط والمتخلف عن المارد الأحمر بفارق الأهداف.

ويطمح طلائع الجيش تحت القيادة الفنية لمحمد حلمي مدرب الزمالك الأسبق، صاحب المركز الـ12 بجدول الترتيب برصيد 5 نقاط، لتحقيق انتصاره الثاني تواليا أمام الأبيض، بعدما حصد 3 نقاط من المقاولون العرب بفوزه 3-1 قبل التوقف الدولي.

 

 

*المصري أمام «قاهر الكبار»   

يأمل الفريق البورسعيدي في تحقيق انتصاره الثاني بالدوري، عندما يستضيف نجوم إف سي، غدًا في افتتاح الجولة على ملعب "برج العرب" بالإسكندرية، حيث لم يحقق الفريق سوى إنتصار وحيد له أمام الجونة في أولى جولات البطولة.

ويدخل المصري اللقاء وهو منتشي بالفوز أمام الهلال السوداني، بهدفين نظيفين ضمن مباريات الجولة السادسة من دوري المجموعات لكأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية"، وتاهله إلي ربع نهائي البطولة. (طالع التفاصيل)

ويسعى النجوم الصاعد حديثًا إلي الممتاز، لمواصلة عروضه المميزة عقب نجاحه في حصد 6 نقاط، احتل بها المركز الـ9 بالجدول، خاصة بعدما صنفه الكثيرون على أنه قاهر الكبار بعد فوزه على الزمالك بهدف نظيف، وتعادله أمام طلائع الجيش وسموحة والإسماعيلي.

 

*ديربي سكندري

 

 

يبحث فريق الاتحاد السكندري عن فوزه الثاني في الدوري بعد تخطيه عقبه الإسماعيلي في الجولة قبل الماضية بهدف نظيف، حينما يلاقي نظيره حرس الحدود في ديربي سكندري.

وكان الاتحاد حقق التأهل إلى ربع نهائي كأس العرب للأندية الأبطال عقب تعادله مع الترجي التونسي، على ارض الاخير بهدفين لمثلهما، ومستفيدًا من قانون الهدف خارج الأرض بهدفين، بعدما خيم التعادل الإيجابي على ملعب اللقاء في الإسكندرية 1-1.

ويحاول الحدود العائد إلي دوري الأضواء الموسم الحالي، الخروج من كبوته، حيث لم يحصد سوى نقطتين من تعادلين أمام الجونة وبتروجت، ليتذيل بذلك المركز قبل الأخير بجدول الترتيب.

 

 

*طموح الإنتاج يصطدم برغبة بتروجت

 

 

يسعى مختار مختار المدير الفني لفريق الإنتاج الحربي عن مواصلة العروض المميزة في الدوري هذا الموسم بعد الوصول إلي النقطة الـ9 بجدول الترتيب محتلًا المركز الخامس،  وكذلك الحال مع نظيره بتروجت صاحب المركز الـ7 بنفس العدد من النقاط، الذي يرغب هو الآخر في العودة لطريق الإنتصارات بعد تعادله السلبي المخيب مع حرس الحدود بالجولة الماضية.

 

 

*سموحة  أمام الذئاب

 

 

 

يبحث الفريق السكندري عن فوزه الثالث بالدوري عندما يحل ضيفًا على المقاولون العرب، بعد إنتصاره على مصر المقاصة، إنبي، وتعادله أمام النجوم وطلائع الجيش وبيراميدز، لينجح بذلك في التواجد بالمربع الذهبي في المركز الرابع برصيد 9 نقاط.

فيما يتطلع المقاولون صاحب المركز الـ15 برصيد 4 نقاط، إلي تحقيق فوزه الثاني بالمسابقة، حيث لم ينجح ذئاب الجبل سوى بتحقيق انتصار وحيد أمام النجوم في الجولة الرابعة بهدفين نظيفين.

 

 

*بيراميدز يواجه الجونة لحسم الصدارة

 

 

 

يلاقي بيراميدز صاحب المركز الثاني برصيد 11 نقطة  نظيره الجونة، وعينه على الثلاث نقاط، من أجل اعتلاء قمة جدول الترتيب على حساب الأهلى المتصدر بفارق الأهداف، واو بشكل مؤقت، لإرتباط الأخير بالبطولة الإفريقية.

بينما يسعى الجونة الوافد إلي الأضواء مرة أخرى، إلى تحقيق الفوز الثالث له بالدوري بعدما نجح في إثبات نفسه خلال الخمس جولات الماضية بتحقيق الانتصار أمام وادي دجلة والداخلية، فيما تعادل أمام الإنتاج الحربي، وتلقى خسارة وحيدة من المصري بهدف نظيف.

 

 

*المقاصة ودجلة .. مباراة الـ5 نقاط

 

 

 

يواجه فريق مصر المقاصة نظيره وادي دجلة في لقاء يجمع في جعبته 5 نقاط فقط مجموع رصيد الفريقين، حيث لم يحصد الأول سوى 4 نقاط من فوز وتعادل وخسارتين.

ويسعى المقاصة للهروب من قاع الجدول، وهذا ما أكده طلعت يوسف المدير الفني للفريق خلال تصريحاته لـ «الشروق» (طالع التفاصيل)، فيما دجلة صاحب النقطة الوحيدة، والتي يتذيل بها جدول الترتيب يحاول الظهور بشكل جيد عقب العودة من التوقف الدولي.

 

 

 

 

 

  

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك