الإثنين 19 نوفمبر 2018 12:26 م القاهرة القاهرة 23.3°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

«أمهات مصر»: هناك تخوفات لدى أولياء الأمور من فشل تطبيق الثانوية التراكمية

كتبت-منى زيدان:
نشر فى : الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 2:21 م | آخر تحديث : الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 2:21 م

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إنه مازالت هناك تخوفات لدي أولياء الأمور من فشل الثانوية التراكمية رغم تصريحات وزير التعليم في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس الأول.
وأضافت أحمد، في تصريحات لها، اليوم الاثنين، أن سبب تخوفات أولياء الأمور يرجع لعدة أسباب، أهمها عدم الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بنظام الثانوية التراكمية الجديد، حيث لم تتوافر أجهزة التابلت مع بداية دخول العام الدراسي الجديد وسيتم الاعتماد علي الكتب المدرسية وبنفس المناهج التي لم تتغير، والتغيير فقط سيكون في الامتحانات وطرق التقييم.
وتابعت: وكذلك عدم الانتهاء من توصيل الانترنت للمدارس وإنشاء شبكات وألياف ضوئية داخلية وتشغليها بخدمة الواي فاي وإنشاء السيرفرات الداخلية، مشيرة إلي أن أولياء الأمور يرون أن هناك استعجال في تطبيق نظام الثانوية التراكمية حتي ولو كان الصف الأول الثانوي لن تحتسب درجاته عن دخول الجامعة والاكتفاء فقط بدرجات الصف الثاني والثالث الثانوي.
وأكدت أحمد، أن أولياء الأمور ليسوا ضد التطوير، بل نشجعه، ولكن هم يحتاجون اطمئنان علي مستقبل أبنائهم، لافتة إلي أن هناك تساؤلات من أولياء الأمور حول كيفية القضاء علي الدروس الخصوصية والطلاب يعتمدوا علي الكتاب المدرسي ونفس المنهج ولن يتم امتحانهم آلكترونيا قبل شهر يناير؟، قائلة: " نتمني التوفيق لجميع الطلاب ونتمنى نجاح النظام التعليمي الجديد حفاظا علي مستقبل أبنائنا".
وأشارت إلي أن هناك حالة من الغضب بين أولياء الأمور بسبب تصريح الوزير الذي ذكر فيه أن التابلت " كرم" من الوزارة، مؤكدة أن الوزارة هي المسئولة عن التابلت في النظام التعليمي الجديد ودورها توفير تعليم جيد للطلاب والبيئة المناسبة له كما ينص الدستور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك