الخميس 15 نوفمبر 2018 3:35 م القاهرة القاهرة 24.5°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

صحف مصرية خاصة تنشر تصريحات (وهمية) لهيلاري كلينتون تشعل فتيل الفتنة الطائفية

جانب من أحداث ماسبيرو
جانب من أحداث ماسبيرو
مصطفى الأسواني - خالد عبد القادر
نشر فى : الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 7:45 ص | آخر تحديث : الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 7:45 ص

نشرت صحف مصرية خاصة تصريحات لوزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، فيما قيل إنه كان في اتصال تليفوني بقناة "سي إن إن" الفضائية، وحسبما أوردت تلك الصحف فإن كلينتون قالت: "نحذر المجلس العسكري في مصر من تفاقم الأوضاع الدينية والضغط على الأقليات المسيحية في مصر"، وذلك على خلفية تفاقم أحداث مساء أمس الأحد أمام ماسيبيرو.

 

 

وأضافت تلك الصحف، على لسان وزيرة الخارجية الأمريكية: "نحن نعرض على المجلس العسكري الحماية والمساعدة بقوات أمريكية، لحماية دور العبادة الخاصة بالأقباط والمناطق الحيوية في مصر".

 

 

بينما لم تورد الـ"سي إن إن" نفسها تلك التصريحات في أي خبر سواء في نسختها العربية أو الإنجليزية.

 

 

كما نفى مصدر أمريكي مسئول ما تردد عن عرض واشنطن توفير الحماية والمساعدة بقوات أمريكية لحماية دور العبادة الخاصة بالأقباط والمناطق الحيوية في مصر.. مؤكدًا أن هذا "أمر غير صحيح وعار تمامًا من الصحة"، على حد وصفه.

 

 

وشدد المصدر الأمريكي على أنه "لم تصدر الإدارة الأمريكية على أي من مواقعها  الرسمية أي موقف رسمي أو تصريح على لسان أي من مسئوليها بشأن أحداث ماسبيرو حتى  مساء اليوم الأحد بتوقيت واشنطن" على حد قوله.

 

 

هذا ولم تنقل أية جهة صحفية أو إخبارية التصريحات المنسوبة لكلينتون سوى ما نشر على مواقع صحف مصرية خاصة، كما لم يشاهد الاتصال المزعوم لـ هيلاري كلينتون بالـ"سي إن إن".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك