«زعزوع»: كافة المناطق السياحية بمصر آمنة.. وأعدنا حركة السياحة في البلاد - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 2:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«زعزوع»: كافة المناطق السياحية بمصر آمنة.. وأعدنا حركة السياحة في البلاد

الدكتور هشام زعزوع
الدكتور هشام زعزوع
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 10 أكتوبر 2013 - 3:44 ص | آخر تحديث: الخميس 10 أكتوبر 2013 - 3:44 ص

أكد الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة، أن كافة المناطق السياحية بمصر آمنة، مشيرًا إلى أنه تمت مراجعة خطط تأمين السائحين بالتنسيق مع وزارة الداخلية، على حد زعمه.

وقال زعزوع، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر الجديدة" المذاع على قناة "الحياة 2" الفضائية، "نتوقع زيادة الوفود السياحية القادمة من فرنسا خلال الأيام القادمة، وهناك ارتفاع ملحوظ في أعداد الرحلات القادمة إلى شرم الشيخ"، مشيرًا إلى أن الوزارة نجحت في إعادة حركة الوفود السياحية لمصر، ونسبة السياحة بلغت 45% خلال شهر يوليو 2013.

وأشار إلى أن "الوزارة تتلقى الشكاوى من المرشدين السياحيين ونتعامل معها بكل جدية ونتخذ الإجراءات القانونية ضد الموظفين المخالفين للقانون"، لافتًا إلى أن "ما حدث عقب اعتصام رابعة جعل الدول الغربية وأمريكا تعزف عن القدوم لمصر، مما جعلنا نحدد خطة مرحلية لنجذب وفودا سياحية"، على حد قوله.

وأوضح وزير السياحة، أن "الوزارة تحدثت مع وفود إعلامية وأكدت لهم أن ما يحدث في القاهرة بعيد عن شرم الشيخ، وحدث نوع من الاستجابة وبدأنا في اتصالات وزيارات لأوروبا، ونجحنا في إقناعهم لاستعادة الحركة السياحية لهم، وبدأت الرحلات في الزيادة"، على حد تعبيره.

وأضاف أن أهم الدول التي أعادت رحلاتها بريطانيا ويذهبون لشرم الشيخ، والألمان يذهبون إلى الغردقة، وبدأ عدد من الطيران يصل بالفعل، أما الفرنسيون فمهتمون بالسياحة الثقافية، وحاليًا هناك إشغالات كبيرة في الأقصر وأسوان، حسب قوله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك