كرنفال الشارع 2015 بالإسكندرية يرفع شعار «هنخلى كل مصر تشوفنا» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كرنفال الشارع 2015 بالإسكندرية يرفع شعار «هنخلى كل مصر تشوفنا»

ارشيفية كرنفال الشارع
ارشيفية كرنفال الشارع
هدى الساعاتي
نشر في: السبت 10 أكتوبر 2015 - 3:49 م | آخر تحديث: السبت 10 أكتوبر 2015 - 3:49 م
رفع "كرنفال الشارع" العرض المسرحي، الذي تنظمه مؤسسة المدينة للفنون لعام 2015، شعار "هنخلى كل مصر تشوفنا" والعرض هذا العام يشمل فنون الحكي والتمثيل، والسيرك والاستعراض، والمايم والرقص المعاصر والتعبير الحركي، والغناء والتلحين، حيث شارك به حوالي 25 فنان وفنانة.

وقال المخرج المسرحي، أحمد صالح، مسؤول الكرنفال، إنه يحرص بتنظيم الكرنفال كل عام متحديا قاعات المسرح المغلقة والذهاب إلى الجمهور والاستغناء عن الديكور والأزياء والإضاءة والملابس؛ ليصل بالفكرة التي تطرح عدد من القضايا الاستراتيجية في إطار كوميدي.

وأوضح صالح، أن الكرنفال جزء من مشروع درامي ممول من الاتحاد الأوربي، وأن له فريق عمل وهم: مهاب صابر مدير المشروع، أحمد صالح المدير الفني للمشروع، المنسق الميداني محمد عمران، وداليا جلال مسؤولة العلاقات العامة.

وأشار صالح إلى أنه بدأ التحضير للكرنفال من خلال الاستعانة بخبرات الروائي النوبي حجاج أدول، الذي قدم عدد من المحاضرات عن تفاصيل الثقافة النوبية، ثم انتقل فريق العمل لمعسكر مغلق بفيلا الجيزويت بالقاهرة لتلقي مجموعة من التدريبات الخاصة باللياقة البدنية والارتجال والكتابة والتمثيل والعزف والغناء على يد كل من الشاعر مصطفى الجارحى، والفنان مصطفى وافى.

يذكر أن "كرنفال الشارع" أطلقته مؤسسة "المدينة للفنون، حيث تعمل "المدينة" منذ عام 2012 في مجال الفنون والثقافة عن طريق التدريب والإنتاج وإدارة المساحات الفنية ودعم الفنانين والمبادرات الشبابية، لعمل سوق عمل للفنانين بمدينة الإسكندرية كأحد مراكز الثقافة فى البحر المتوسط، وتحويل الساحات العامة والأحياء المهمشة لساحات تعبير حر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك