وزير التنمية المحلية يكلف المحافظين بإعداد غرف عمليات لمواجهة السيول - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التنمية المحلية يكلف المحافظين بإعداد غرف عمليات لمواجهة السيول

كتب - أحمد عجاج
نشر في: السبت 10 أكتوبر 2015 - 12:09 م | آخر تحديث: السبت 10 أكتوبر 2015 - 1:25 م

كلف أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، المحافظين بإعداد غرف عمليات بكل محافظة لمواجهة مخاطر السيول قبل حدوثها أو أي أحداث طارئة في هذا الشأن وإيجاد حلول وبدائل سريعة.

وشدد بدر في بيان له اليوم، علي أهمية توفير وسائل إغاثة وتوفير كميات إضافية من مياه الشرب والتموين وتوفير مخزون استراتيجي من الأغذية للمحافظات المعرضة لمخاطر السيول، إلى جانب الاستفادة من مياه السيول في أغراض الزراعة.

وقال بدر، إنه يجري التنسيق مع وزارة الري لمواجهة مخاطر السيول وهيئة الأرصاد الجوية في التنبوء بحال الأمطار والسيول والتغيرات الجوية بصفة دورية وإبلاغ المحافظات بها بشكل فوري للاستفادة منها في وضع الخطط والاستعداد المسبق للسيول وتفادي الآثار والخسائر الناجمة عنها.

وأشار وزير التنمية المحلية إلي أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع المحافظات للتاكد من جاهزية المعدات والاستعدادات لمواجهة مخاطر السيول قبل حدوثها وتفقد حالة مخرات السيول وتطهيرها وفحص سلامة الجسور، ومعاينة السدود والخزانات وتجهيز مجاري السيول وازالة العوائق، والتأكد من سلامة المنشآت عليها وسحب تجمعات الأمطار، وذلك في إطار الاستعدادات التي تقوم بها المحافظات لمواجهة سقوط أمطار غزيرة أو سيول بأنحائها خاصة مع قدوم فصل الخريف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك