رئيس شعبة العمليات بالقوات البحرية سابقا: صفقة «ميسترال» نقلة عسكرية «غير طبيعية» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس شعبة العمليات بالقوات البحرية سابقا: صفقة «ميسترال» نقلة عسكرية «غير طبيعية»

اللواء أركان حرب شرين حسن
اللواء أركان حرب شرين حسن
محمود محمد علي
نشر في: السبت 10 أكتوبر 2015 - 9:30 م | آخر تحديث: السبت 10 أكتوبر 2015 - 9:30 م
قال اللواء أركان حرب شرين حسن، رئيس شعبة العمليات بالقوات البحرية سابقًا، إن توقيع مصر عقود شراء حاملتي طائرات «ميسترال» من فرنسا، يعتبر تغير جذري في السياسات العسكرية المصرية، وتعتبر نقلة عسكرية «غير طبيعية» للقوات البحرية المصرية.

وأضاف «حسن» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة» المذاع عبر فضائية «المحور»، السبت، أن هذه الصفقة تتعدى شراء سفن حربية، بل خروج مصر من تحت العباءة الأمريكية، وانفتاحها على العالم وإعطائها قدرة على جلب صفقات عسكرية حديثة لتدعيم قواتها الدفاعية والهجومية العسكرية.

وأوضح أن حاملتي الطائرات «ميسترال» تستطيع الوصول لمضيق هرمز وتعود مرتين دون التزود بوقود إضافي، وهي تحمل لوائين مشاة ميكانيكا، لافتًا إلى أن حمولة حاملة الطائرات الواحدة 22 طن، في ظل أن أي سفينة عسكرية أمريكية في الجيش المصري لا تتعدى قدرة حمولتها على الـ4 آلاف طن.

جدير بالذكر أن الحكومتين المصرية والفرنسية وقعت، اليوم السبت، عدد من الاتفاقيات، بينهما اتفاقية لشراء مصر لحاملتي المروحيات الحربية من طراز «ميسترال»، وذلك بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، ونظيره الفرنسي، مانويل فالس.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك