«الخارجية»: تركيا لا تصدر بيانات إدانة في حوادث الإرهاب بـ«مصر» إلا في عدد محدود - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الخارجية»: تركيا لا تصدر بيانات إدانة في حوادث الإرهاب بـ«مصر» إلا في عدد محدود

وزارة الخارجية - ارشيفية
وزارة الخارجية - ارشيفية
محمود محمد علي
نشر في: السبت 10 أكتوبر 2015 - 9:16 م | آخر تحديث: السبت 10 أكتوبر 2015 - 9:16 م
قال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن مصر تدين الحادث الإرهابي الذي وقع صباح اليوم في العاصمة التركية أنقرة، مؤكدًا على إدانة مصر لأي حادث إرهابي ضد الإنسانية يقع في أي دولة في العالم.

وأوضح «أبو زيد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة» المذاع عبر فضائية «المحور»، السبت، أن الخارجية التركية لا تصدر بيانات إدانة في الحوادث الإرهابية التي تحدث في مصر، إلا في عدد محدود من الحوادث الكبيرة رغم الإدانة المستمرة لمصر لمثل هذه الحوادث فور حدوثها في أي بقعة في العالم.

وعن مقال صحيفة «نيويورك تايمز» الصادر يوم 7 أكثوبر الماضي، بشأن إغراق الأنفاق الحدودية مع غزة، أكد المتحدث باسم الخارجية، على أن «نيويورك تايمز» دائما ما تحاول تصدير صورة غير حقيقية عن مصر، وتريد جذب التعاطف الدولي للمهربين على الحدود، دون مراعاة حق مصر في حماية حدودها.

وأضاف أن «نيويورك تايمز» تريد تحميل مصر مسؤولية حصار قطاع غزة رغم وجود معبر واحد فقط للقطاع على مصر، في ظل وجود 6 معابر حدودية للقطاع تسيطر عليها القوات الإسرائيلية، لافتًا إلى أن مصر أرسلت رد الخارجية لصحيفة «نيويورك تايمز» عبر سفيرنا في واشنطن، باعتبار أن حق الرد مكفول للخارجية في هذا الأمر.

وكان المتحدث باسم الخارجية، المستشار أحمد أبوزيد، قد انتقد أمس الجمعة في مقال له على مدونة وزارة الخارجية المصرية، المقال المنشور في جريدة «نيويورك تايمز» بعنوان «مصر تغرق أنفاق غزة»، مؤكدًا على أن الجريدة الأمريكية تنشر معلومات مغلوطة بشأن الأنفاق بين مصر وغزة، وأنها تريد جذب تعاطف القراء مع المهربين الحدوديين دون مراعاة حق مصر في السيادة وحماية حدودها.

جدير بالذكر أن العاصمة التركية أنقرة، شهدت صباح اليوم السبت، انفجارين أسفرا عن مقتل 86 شخصًا، وإصابة 186 آخرين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك