وزير النقل لـ«الشروق»: لا زيادة في سعر تذكرة المترو.. والحكومة لا تدرس هذا الاقتراح - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الجيوشي»: تجهيز ملف كامل لطرح مشروعات النقل الاستثمارية.. وتغيير بوابات المترو المُعطلة

وزير النقل لـ«الشروق»: لا زيادة في سعر تذكرة المترو.. والحكومة لا تدرس هذا الاقتراح

سعد الجيوشي، وزير النقل
سعد الجيوشي، وزير النقل
كتبت ـ ميساء فهمي
نشر في: السبت 10 أكتوبر 2015 - 3:42 م | آخر تحديث: السبت 10 أكتوبر 2015 - 3:42 م

شدد وزير النقل، سعد الجيوشي، على عدم زيادة سعر تذكرة مترو الأنفاق عن قيمتها الأصلية، وهي جنيه واحد، نافيا ما تردد عن تفكيره أو مناقشته لفكرة زيادة قيمة التذكرة خلال الفترة القادمة.

وأوضح وزير النقل، في تصريحات خاصة لـ"الشروق" أن الحكومة ليس لديها أي نية لزيادة ثمن التذكرة على خطوط المترو الثلاثة، "المرج ـ حلوان"، و"شبرا الخيمة ـ المنيب"، و"العباسية ـ مصر الجديدة"، منوها إلى أنه يمكن دراسة زيادة قيمة التذكرة قبل رفع مستوى الخدمة المقدمة للركاب، وضمان جودتها وتميزها، والانتهاء بشكل كامل من أعمال الصيانة الشاملة، وتقليل فترة التقاطر بين القطارات.

وتعهد الجيوشي بتحسين الخدمات بكافة وسائل النقل وبالأخص القطارات والمترو، باعتبارها الوسائل الأساسية للتنقل لدى المواطن البسيط، وكذلك الاهتمام بنظافة المحطات والقطارات، والقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين، بالإضافة إلى تغيير بوابات المترو المعطلة.

وأشار الوزير إلى ضرورة الاعتماد على الاستثمارات في مشروعات النقل بشكل عام، والمترو بشكل خاص، والابتعاد عن القروض، لافتا إلى أن الوزارة تعمل على تجهيز ملف كامل للفرص الاستثمارية المتاحة، تمهيدا لطرحها على المستثمرين المصريين والعرب والأجانب.

فيما أكدت مصادرت مسؤولة بوزارة النقل لـ"الشروق" أن الوزير طالب الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق بتقديم تقرير كامل عن خطة تغيير ماكينات تذاكر المترو، للقضاء على التسرب الذي يتم بسبب عدم وجود بوابات عبور في عدد كبير من المحطات.

وأوضحت المصادر، أن الوزير أكد في اجتماعه الأخير مع قيادات شركة المترو أن سرعة تغيير البوابات سيساهم في تقليل نسبة الخسائر والأموال التي يتم إهدارها بسبب تلف البوابات، بنسبة مبدئية 12%، ودراسة باقي أسباب الخسائر التي يتعرض لها المترو ووضع خطط عاجلة لحلها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك